15 انتهاكاً للحريات الإعلامية في اليمن خلال الشهرين الماضيين

 15 انتهاكاً للحريات الإعلامية في اليمن خلال الشهرين الماضيين
 15 انتهاكاً للحريات الإعلامية في اليمن خلال الشهرين الماضيين
الموقع بوست - متابعة خاصة
الثلاثاء, 25 سبتمبر, 2018 11:38 صباحاً

أعلن مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، عن 15 حالة انتهاك ضد الحريات الإعلامية شهدتها البلاد خلال شهري يوليو وأغسطس من العام 2018، وتعرض لها إعلاميون وصحافيون.

وتنوعت الانتهاكات المرصودة، مؤخراً، بين حالات: قتل، إصابة، اختطاف، تهديد، واعتقال.

وحسب التقرير، فإن الحريان الإعلامية في اليمن "تمر بمنعطفٍ خطير جراء الممارسات التعسفية والقمعية الممنهجة ضد الحريات الاعلامية من قبل جميع الأطراف المتصارعة" هناك.

ورصد التقرير مقتل 2 من الاعلاميين في أثناء قيامهم بمهامهم وتغطيتهم للأحداث والمعارك خلال الشهرين الماضيين. كما شملت الانتهاكات المرصودة ـ اختطاف خمسة صحافيين وإصابة صحافي واعتقال خمسة آخرين وحالة تهديد وحالة أخرى استجواب في البحث الجنائي.

وتصدرت مليشيات الحوثي، قائمة تلك الانتهاكات بواقع ثماني حالات، تلتها أطراف تابعة للحكومة الشرعية بواقع ست حالات انتهاكات، وانتهاك آخر قام به مجهولون بصنعاء.

وفيما يتعلق بالتوزيع المكاني للانتهاكات ـ حسب التقرير ـ فقد شهدت مدينة تعز/ جنوب غرب أربع حالات انتهاك، وثلاث حالات في العاصمة صنعاء، وحالتي انتهاك بمدينة البيضاء/ وسط، وحالتين بمدينة الضالع/جنوب، وحالة انتهاك واحدة في كل من: عدن وصعدة والحديدة وذمار.



شكرا لمتابعتكم خبر عن  15 انتهاكاً للحريات الإعلامية في اليمن خلال الشهرين الماضيين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links