بومبيو: قتل الأطفال في اليمن أمر مأساوي ويتحمل السعوديون المسؤولية

بومبيو: قتل الأطفال في اليمن أمر مأساوي ويتحمل السعوديون المسؤولية
بومبيو: قتل الأطفال في اليمن أمر مأساوي ويتحمل السعوديون المسؤولية
الموقع بوست - خاص
الأحد, 23 سبتمبر, 2018 07:53 مساءً

حمل وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا في اليمن مسؤولية قتل الأطفال.
 
وقال بومبيو في سلسلة تغريدات نشرتها الوزارة على حسابها الرسمي تويتر إن "قتل الأطفال في اليمن أمر مأساوي وتتحمل السعودية مسؤولية ذلك".
 
واضاف "لقد عمل كل من وزير الدفاع ماتيس وأنا مع التحالف الذي تقوده السعودية لتقليل خطر وقوع إصابات بين المدنيين وأضرار جانبية".
 
وتابع بومبيو قائلا: "سبب استمرارنا في العمل في اليمن هو محاولة حل الوضع من خلال عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة" مؤكدا دعم الولايات المتحدة لجهود الأمم المتحدة.
 
وقال "السلام في اليمن مهم، وإذا توقفت إيران عن تسليح الحوثيين وإطلاق الصواريخ من اليمن إلى دول الخليج، سنكون أقرب بكثير إلى ذلك السلام".
 
وأردف: "لدى إيران ميليشيات مسلحة - حزب الله اللبناني، كتائب حزب الله، والميليشيات في العراق، إنهم يسلحون الحوثيين في اليمن، ويطلقون الصواريخ على دول الخليج، مشيرا إلى أن واشنطن بدأت في ممارسة ضغوط اقتصادية ودبلوماسية على إيران لمنعها من القيام بذلك.
 
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن بومبيو: قتل الأطفال في اليمن أمر مأساوي ويتحمل السعوديون المسؤولية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links