الأمم المتحدة: هزمنا في حربنا على المجاعة باليمن

الأمم المتحدة: هزمنا في حربنا على المجاعة باليمن
الأمم المتحدة: هزمنا في حربنا على المجاعة باليمن
الموقع بوست - متابعة خاصة
السبت, 22 سبتمبر, 2018 09:16 صباحاً

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك إن المنظمة الدولية هزمت في حربها على المجاعة باليمن، وإن الوضع في البلاد سيئ جدا.
 
 وأشار لوكوك في جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن إلى أن تكثيف المعارك قرب الحديدة بدأ يخنق القناة الوحيدة التي تعتمد عليها أسواق البلاد.
 
ولفت المسؤول الأممي الإنساني إلى أن الأمم المتحدة تصدت للموجة الثالثة للكوليرا في اليمن، مشيرا إلى أنها وفرت المساعدة لنصف مليون شخص نزحوا من مدينة الحديدة غربي اليمن، وإن على جميع الأطراف ضمان عمل الموانئ، وعدم إغلاق الطرق.
 
وكان المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي دافيد بيسلي حذر قبل يومين من حدوث مجاعة مدمرة في اليمن بسبب استمرار الحرب وصعوبة إيصال المواد الغذائية، منتقدا في الوقت نفسه استهداف مخازن الغذاء التابعة للبرنامج.
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قال في لقاء خاص مع الجزيرة إن الوضع باليمن معقد للغاية، في ظل الانقسامات بين الحكومة والحوثيين، والتباينات المعروفة في وجهات النظر بين حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والإمارات.
 
وشدد غوتيريش على ضرورة إيجاد حل في مرحلة أولى بين الحكومة الشرعية والحوثيين كمدخل لحل باقي الخلافات، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تتطلع إلى دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي ومجموعات أخرى للمشاركة كمراقب في المفاوضات المقبلة، في إشارة إلى المفاوضات السياسية التي تجرى في جنيف برعاية أممية.
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمم المتحدة: هزمنا في حربنا على المجاعة باليمن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links