"الصحفيين اليمنيين" تدين مصادرة الحزام الأمني بعدن صحيفة "أخبار اليوم"

"الصحفيين اليمنيين" تدين مصادرة الحزام الأمني بعدن صحيفة "أخبار اليوم"
"الصحفيين اليمنيين" تدين مصادرة الحزام الأمني بعدن صحيفة "أخبار اليوم"
الموقع بوست - خاص
الأحد, 16 سبتمبر, 2018 09:47 مساءً

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين مصادرة قوات من الحزام الأمني المدعومة من الإمارات في نقطة العلم بالعاصمة المؤقتة عدن لأعداد من صحفية أخبار اليوم.
 
وقالت النقابة في  بيان لها مساء اليوم الأحد، إنها "تلقت بلاغا من مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام تفيد فيه قيام قوات الحزام الأمني في عدن ومحيطها بمصادرة الكميات المخصصة للتوزيع من صحيفة أخبار اليوم في محافظات (عدن ، لحج، تعز ، الضالع) في نقطة العلم".
 
وأشار بلاغ الصحفية إلى أن قوات الحزام الأمني اعتدت على سائقي وسائل النقل وفرض غرامات مالية على أي وسيلة نقل تقوم بنقل صحيفة (أخبار اليوم) من مأرب إلى عدن والمحافظات المجاورة، لليوم الرابع على التوالي".
 
وذكرت الصحفية أن القوات المتواجدة في نقطة العلم، قامت بمصادرة الأعداد رقم 4398، 4399،4400،4401، بتاريخ 11و12و13و15من شهر سبتمبر الجاري.
 
وحملت النقابة، قوات الحزام الأمني كافة المسؤولية، مستنكرة هذه الانتهاكات والتصرفات المعادية لحرية الرأي والتعبير.
 
وطالبت النقابة، السلطات المعنية بسرعة التحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.
 
وجددت نقابة الصحفيين مطالبتها المستمرة بعدم إقحام الصحافة والصحافيين في الصراعات السياسية والعسكرية، كما طالبت كافة الأطراف بإيقاف السياسات العدائية والممنهجة ضد الصحافة والعاملين فيها، وتوفير الحماية لهم.



شكرا لمتابعتكم خبر عن "الصحفيين اليمنيين" تدين مصادرة الحزام الأمني بعدن صحيفة "أخبار اليوم" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نقابة الصحفيين: استهداف التحالف إذاعة الحديدة جريمة لا تسقط بالتقادم
التالى لجنة اعتصام أبناء المهرة تعلن رفعها تعليق الاعتصام واستعدادات شعبية للتظاهر غدا