المجلس النرويجي: سكان الحديدة ليسوا ألعابا

المجلس النرويجي: سكان الحديدة ليسوا ألعابا
المجلس النرويجي: سكان الحديدة ليسوا ألعابا
الموقع بوست - الجزيرة نت
الأحد, 16 سبتمبر, 2018 04:56 مساءً

قال الأمين عام للمجلس النرويجي للاجئين يان إيغلاند إن "الحديدة ليست كأسا للفوز به ومواطنيها ليسوا ألعابا"، وإنه يجب على أطراف النزاع اتخاذ خطوات حقيقية وفورية لحماية المدنيين والمنازل والمستشفيات في المدينة.
 
ودعا المسؤول النرويجي إلى أن يبقى ميناء الحديدة مفتوحا، وكذلك الشرايين المؤدية إليه، وطالب الأطراف المتحاربة بالعودة إلى طاولة السلام وبدء الحوار دون شروط مسبقة، مشيرا إلى أن "الوقت لم يفت بعد لوقف أي هجوم قد يؤدي إلى خلق المزيد من المعاناة الإنسانية".
 
ووفق المجلس فإن القتال الآن يضغط على مدينة الحديدة من عدة جهات، بما في ذلك الاشتباكات البرية الثقيلة والقصف الجوي المستمر.
 
وتحدث مدنيون في الحديدة للمجلس عن غارات جوية على مقربة من حدود المدينة الجنوبية والشرقية، ومن بين المباني المدنية المستهدفة كان هناك منازل ومزارع ومصنع للدقيق ومصنع للمشروبات الغازية.
 
وعبّر المجلس عن قلقه البالغ بشأن أمن مجمع ميناء الحديدة، بما في ذلك مصانع طحن القمح التي تكفي لإطعام 3.5 ملايين يمني.



شكرا لمتابعتكم خبر عن المجلس النرويجي: سكان الحديدة ليسوا ألعابا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحكم بـ "صلب" سعودي بسبب الملك وولي العهد
التالى لواء مكافحة الإرهاب اليمني.. وقود معركة في الحدود للدفاع عن المملكة (تقرير خاص)