عبدالله نعمان: أخطاء الشرعية والتحالف أدت لنشوء كيانات وأجهزة موازية للدولة

عبدالله نعمان: أخطاء الشرعية والتحالف أدت لنشوء كيانات وأجهزة موازية للدولة
عبدالله نعمان: أخطاء الشرعية والتحالف أدت لنشوء كيانات وأجهزة موازية للدولة
الموقع بوست - متابعة خاصة
السبت, 15 سبتمبر, 2018 11:04 مساءً

قال أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المحامي عبدالله نعمان إن الأخطاء التي ارتكبتها الشرعية وقوات التحالف خلال الحرب في اليمن أدت الى نشوء كيانات في المناطق المحررة تنازع الشرعية سلطتها وتشكل عائق يحد من قدرتها على بسط نفوذها وسيطرتها الفعلية على هذه المناطق.

 واضاف أن "ذلك نتيجة طبيعية لغياب الرؤية الاستراتيجية بين الشرعية والتحالف لاستعادة الدولة وإعادة بناء مؤسساتها والتعامل مع الأزمة وتطوراتها بمساراتها العسكرية والسياسية والاقتصادية والانسانية عبر قيادة مشتركة تحدد المهام والدور المناط تنفيذه لكل طرف، وتراقب وتقيم كل مرحلة من المراحل".

 جاء ذلك خلال لقاء له بمدينة جعار، مع اعضاء المكتب التنفيذي وقيادة فرع التنظيم الناصري بمحافظة أبين، وفقا لموقع "الوحدوي نت" الناطق باسم الحزب.

وتابع: إن غياب الخطة الاستراتيجية وجملة من الممارسات الخاطئة للشرعية والتحالف والفشل في توفير الخدمات والعجز عن توفير الحد الادنى من متطلبات المواطنين في المناطق المحررة وعدم القدرة على تثبيت أمنها واستقرارها بالإضافة الى التفرد والعشوائية في ادارة الدولة والازمة وعدم القيام بأي مجهود فعلي لإقامة النموذج الجاذب للدولة وفق مضامين مخرجات الحوار الوطني، اسمهم الى حداً كبير في اطالة امد الحرب.
 
وأكد نعمان ان الحرب مرشحة للاستمرار وان فرص الحل السلمي باتت محدودة وضئيلة خاصةً بعد تعمد الانقلابيين إفشال مشاورات جنيف التي دعا اليها المبعوث الاممي بعدم حضورهم ووضع شروط للمشاركة، وتصريحات الناطق الرسمي للحوثيين بعد لقاءه بالمبعوث الأممي في مسقط قبل يومين ،كل ذلك لا يبعث أي أمل بأن المشاورات ستستأنف قريباً.
 
وأشار إلى أن ملف اليمن بات اكثر تعقيدا من أي وقت مضى، لارتباطه بملفات دولية واقليمية في مقدمتها تصاعد منسوب التوتر في العلاقات الأمريكية الإيرانية والتحولات الداخلية التي شهدتها بعض دول الاقليم خلال العام المنصرم.
 
لفت نعمان إلى أن حزمة الاصلاحات الاقتصادية التي اقرتها الحكومة قبل ايام رغم محدوديتها وعد كفايتها ليس من شأنها ان توقف حالة التدهور والانهيار التي تعاني منها في مختلف جوانب الحياة وان معظم تلك الإصلاحات لن تجد طريها للتنفيذ طالما والحكومة مقيمة في الخارج ولا تملك مؤسسات في الداخل مؤهلة لتنفيذ تلك الاصلاحات.
 
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن عبدالله نعمان: أخطاء الشرعية والتحالف أدت لنشوء كيانات وأجهزة موازية للدولة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links