تقرير حقوقي: 181حالة انتهاك طالت المدنيين في تعز خلال شهر

تقرير حقوقي: 181حالة انتهاك طالت المدنيين في تعز خلال شهر
تقرير حقوقي: 181حالة انتهاك طالت المدنيين في تعز خلال شهر
الموقع بوست - متابعة خاصة
السبت, 15 سبتمبر, 2018 08:26 مساءً

قال مركز المعلومات والـتأهيل لحقوق الإنسان إنه وثق 181 انتهاكا طالت مدنيين خلال شهر أغسطس الماضي, مسجلا بذلك ارتفاعا ملحوظا في عدد تلك الانتهاكات بسبب الاشتباكات التي حدثت بين مسلحين خارج إطار الدولة في مناطق أهلة بالسكان زادت من أعداد المتضررين من المدنيين جراءها.

ورصد الفريق الميداني، مقتل 43 مدنيا بينهم 4 أطفال وامرأتين, تسببت مليشيا الحوثي بمقتل3 مدنيين منهم بالقنص المباشر, ومدني آخر بعبوة ناسفة, وقتلت امرأة بقذائف الكاتيوشا وغيرها , وقتل مدنيون آخرون جراء انفجار الألغام التي زرعتها المليشيا.

فيما قتل 23 مدنيا برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة وقتل 5 آخرون برصاص راجع , وقتل 4 مدنيين بعبوة ناسفة زرعها مجهولون, كما قتل طفلان دهسا بطقم تابع لمسلحين خارج إطار الدولة, وقتل طفلان آخران في جرائم جنائية.

ووثق الفريق الميداني للمركز إصابة 94 مدنيا بينهم 9 أطفال و5 نساء تسببت قذائف مليشيا الحوثي بإصابة 7 مدنيين, وأصيب 4 آخرون نتيجة انفجار ألغام أرضية زرعتها المليشيا ,وأصيب 14 مدنيا برصاص قناصين يتبعون المليشيا الانقلابية.

كما أصيب 45 مدنيا برصاص لمسلحين خارج إطار الدولة أثناء اشتباكات دارت بينهم ,كما أصيب  6 مدنيين برصاص قناصين مسلحين , وأصيب 4 مدنيين آخرين برصاص مجهولين, فيما أصيب 13 مدنيا جراء انفجار عبوة ناسفة ، وأصيب مدني واحد برصاص مسلحين قبليين.

وتناول تقرير مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان الوضع الصحي المتردي بتعز، في ظل قصف المليشيا لمستشفى الثورة وتعرض مستشفى الجمهوري للحصار والقصف جراء اشتباكات الجماعات المسلحة المتناحرة التي أصبحت خارج إطار الدولة, بالإضافة إلى عجز المستشفيات وتردي الأجهزة الطبية نتيجة الحصار وارتفاع الأسعار وتدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

وطالب المركز السلطة المحلية في المحافظة بضرورة إخلاء المدينة من الثكنات العسكرية وتسهيل عمل الأجهزة الأمنية وتفعيل مهامها من أجل تطبيع الحياة داخل المدينة,وحماية المدنيين من أي عبث يمكن أن يحدث نتيجة انتشار المسلحين .



شكرا لمتابعتكم خبر عن تقرير حقوقي: 181حالة انتهاك طالت المدنيين في تعز خلال شهر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هكذا رد يمنيون على تغريدة لرئيس تحرير صحيفة "صالح"
التالى وزير التربية يعلن تعليق الزي المدرسي بسبب الوضع المعيشي