أخبار عاجلة
تشكيل «مجموعة الإمارات للابتكار» -
تفاهم بين «موارد» دبي وجهات حكومية وخاصة -
"الشرق الاوسط" تحاضر في جامعة البترا -

عسكرة الأحزاب المصرية: "الوفد" يضم متحدث الجيش السابق

عسكرة الأحزاب المصرية: "الوفد" يضم متحدث الجيش السابق
عسكرة الأحزاب المصرية: "الوفد" يضم متحدث الجيش السابق

أعلن رئيس "" المصري، بهاء الدين أبو شقة، اليوم الأحد، انضمام المتحدث السابق باسم الجيش، العميد محمد سمير، إلى عضوية الحزب، وتعيينه في منصب مساعد رئيس "الوفد" لشؤون الشباب، وذلك في إطار مساعي نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي لعسكرة الأحزاب الفاعلة، بوصفه أحد أقدم الأحزاب "الليبرالية" في البلاد.

"
شروع النظام المصري في إجراءات تأسيس "حزبين كبيرين"

"


وجاء انضمام سمير لحزب الوفد، ليؤكد ما كشفته مصادر برلمانية متطابقة لـ"العربي الجديد" أخيراً، بشأن شروع النظام المصري في إجراءات تأسيس "حزبين كبيرين"، أولهما تحت رعاية  العامة، ليكون حزباً حاكماً على غرار الحزب الوطني "المنحل"، والثاني تحت رعاية جهاز الاستخبارات الحربية، ليكون كياناً للمعارضة "البناءة" من داخل النظام ذاته.

ويشغل سمير منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة "شيري ميديا" التابعة للاستخبارات، والتي تسلمت إدارة شبكة قنوات "العاصمة" مطلع عام 2017، عقب شرائها من مالكها، عضو مجلس النواب، سعيد حساسين، في حين تمتلك الاستخبارات أيضاً شبكة راديو (9090)، وموقع "مبتدا" الإخباري، وشركة "دي ميديا" المالكة لموقع "دوت مصر".

وفي مايو/ أيار 2017، عمّت حالة من الغضب والاستياء الأوساط المصرية إثر إساءة سمير لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، في مقال نشرته صحيفة "اليوم السابع" اليومية، الموالية للاستخبارات، حمل عنوان "الرعاع"، رداً على حالة السخرية التي صاحبت نشر صور زواجه من المذيعة إيمان أبو طالب.

اقــرأ أيضاً

تجدر الإشارة إلى فوز أبو شقة برئاسة حزب الوفد نهاية مارس/ آذار الماضي، وهو برلماني مُعين من قبل السيسي، ولعب دوراً فاعلاً في تمرير حزمة من التشريعات "سيئة السمعة"، على غرار تعديلات قوانين السلطة القضائية، وتنظيم التظاهر، والكيانات الإرهابية، والطوارئ، وعزل رؤساء الهيئات الرقابية، وإلغاء الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عسكرة الأحزاب المصرية: "الوفد" يضم متحدث الجيش السابق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مروان المريسي .. ناشط يمني معتقل في السعودية.. تعرف على قصته (فيديو خاص)
التالى الخطوط اليمنية تطالب التحالف بالسماح لطائراتها بالمبيت في مطار عدن الدولي