نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي...الأمل الأخير لمانشستر وتشيلسي

نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي...الأمل الأخير لمانشستر وتشيلسي
نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي...الأمل الأخير لمانشستر وتشيلسي

يشهد يوم السبت المقبل مباراة من العيار الثقيل بين الغريمين مانشستر يونايتد وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي على ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، حيثُ ستكون الفرصة الأخيرة لهذين الفريقين من أجل الخروج بلقب وحيد هذا الموسم.

ويسعى الناديان لإنقاذ ما تبقى لهما في الموسم المخيب للآمال بإحراز اللقب، خصوصاً بعد فشل مانشستر يونايتد بالظفر بلقب الدوري الإنكليزي وإحرازه للمركز الثاني خلف منافسه مانشستر سيتي وخروجه المفاجئ من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد إشبيلية الإسباني في دور الـ16.

في المقابل، أخفق فريق تشيلسي في إحراز أي لقب هذا الموسم، إذ حل في المركز الخامس في ترتيب جدول الدوري الممتاز وتعثره في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو ما اعتبره الكثيرون أسوأ موسم للفريق اللندني.

ويأمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تعميق جراح المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي ونيل البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد أن أحرزها البرتغالي عندما كان مدربا لتشيلسي في 2007.

وتوترت العلاقة بين جوزيه مورينيو وأنطونيو كونتي بعد أن وجه البرتغالي انتقادات حادة للإيطالي بسبب احتفال كونتي بطريقة هستيرية بعد فوز فريقه العريض على مانشستر يونايتد بـ4 أهداف دون مقابل في الأسابيع الأولى من موسم 2016/ 2017.

ووصف حينها مورينيو الإيطالي كونتي بالمهرج ولمح إلى تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في إيطاليا، وهي إشاعات تم نفيها بشكل رسمي لاحقاً، ليرد أنطونيو كونتي بقسوة ويصف البرتغالي جوزيه مورينيو بالتافه والمصطنع والمهووس.

وهدأت الأمور بين المدربين هذا الموسم، إلا أن نار الصراع بينهما من الممكن أن تشتعل وتتأجج إن ظفر أحدهما بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي، خاصة إنْ فعلها البرتغالي، الذي قد يتسبب بإقالة كونتي من تدريب تشيلسي بعد موسم سيئ للغاية.

اقــرأ أيضاً


ويسعى مدرب "الشياطين الحمر" جوزيه مورينيو إلى التتويج باللقب ليعادل الرقم القياسي الذي يحمله آرسنال الفائز بـ13 مرة، بينما يسعى الإيطالي أنطونيو كونتي لإهداء اللقب الثامن لجماهيره بعدما غاب عن الظفر بها منذ عام 2012.

وتأهل مانشستر يونايتد إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي بعد فوزه على توتنهام في مباراة النصف نهائي (2 – 1)، أحرزهما كل من التشيلي أليكسيس سانشيز والإسباني أندير هيريرا، في حين تمكن تشيلسي من العبور إلى المباراة النهائية بعد فوزه على ساوثهامبتون بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي أوليفر جيرو والإسباني ألفارو موراتا في نصف النهائي للبطولة.

(​قتيبة خطيب)

شكرا لمتابعتكم خبر عن نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي...الأمل الأخير لمانشستر وتشيلسي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links