أخبار عاجلة
في ذكرى الاستقلال..الأردن إلى أين؟! -
الشيخ تميم ونائبه يبرقان لـ الملك مهنئين -

هنية: نشهد خطوات جادة لرفع حصار غزة

هنية: نشهد خطوات جادة لرفع حصار غزة
هنية: نشهد خطوات جادة لرفع حصار غزة
قال رئيس المكتب السياسي لحركة ""، ، إنّ "الشعب الفلسطيني يشهد خطوات جادة لرفع الحصار عن "، في إشارة إلى إعلان مصر فتح معبر رفح طيلة شهر رمضان، والمساعدات التي بدأت بالوصول إلى القطاع، مؤكداً أنّ "هناك تحركات ظاهرة وباطنة من أجل إنهاء معاناة شعبنا".

وذكر هنية، في خطبة الجمعة الأولى من رمضان في المسجد العمري بمدينة غزة، إنّ حركته استقبلت، خلال الفترة الماضية، "الكثير من التصورات والوفود للتعامل مع ، وهذا ما كان ليتحرك إلا لأن الجميع وجد الشعب بعد 11 عاماً من الحصار قوياً ولم ينكسر، بل هو أشد قوة".

وذكر رئيس المكتب السياسي لـ"": "نرى مساعدات وعروضا وتحركات وفتح معبر رفح من أجل إنهاء هذه المأساة الإنسانية بغزة، وهذا يبنى عليه، وهذا بفضل الله وصمود شعبنا ودماء الشهداء.. نرى بوادر النصر والخير في ثنايا هذه الدماء الزكية".

وأكّد هنية أنّ حركته ستعزز الشراكة السياسية، و"ستحمي الوحدة الوطنية، ولن تفصل غزة عن الضفة الغربية"، مشيراً إلى أنه نقل للسلطات المصرية مؤخراً التأكيد على موقف "حماس" من الوحدة الوطنية والمصالحة.

وأشار إلى أنّه أبلغ المسؤولين المصريين باستعداد حركته لتلبية دعوة حضور اجتماع مجلس وطني "توحيدي" على أساس اتفاق القاهرة وبيروت، يضم كل الفصائل، ثم الذهاب إلى تطبيق اتفاقيات المصالحة في 2011.

ودعا إلى رفع العقوبات عن قطاع غزة، وقال إنّ "ذلك لا يستوي مع الحديث عن المصالحة"، داعياً إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

ونبه رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إلى ما سماها "شائعات روجها الاحتلال للتأثير على مسيرة العودة وحرف الأنظار عن مجزرة غزة"، وعدد بعضها، ومنها أنّ إسرائيل نقلت لقيادة "حماس" رسالة تهديد عبر مصر أنه إذا استمرت مسيرة العودة وإذا تواصلت الحشود، فإن اسرائيل ستغتال قيادة "حماس".

اقــرأ أيضاً


ورد هنية على هذه الأحاديث بالقول: "هذه رسائل لا تخيفنا، ثم لا نستقبلها، ونحن طلاب شهادة، ودمنا ليس أغلى من الشهداء"، موضحاً أنّ مصر قالت إنها لا تريد أن تتدحرج الأمور وتذهب مسيرة العودة لمواجهة عسكرية شاملة، وهو موقف حركة "حماس".

وبيّن أنّ "مصر لم تنقل لنا رسائل تهديد مطلقا، ومصر لا تقبل على نفسها نقل تلك الرسائل، ونحن لا نستقبلها، والحديث مع الأخوة في مصر كان دافئاً، وجرت مشاورات معمقة حول الوضع السياسي العام، وحول حصار غزة ومسيرات العودة والوحدة الوطنية".​

شكرا لمتابعتكم خبر عن هنية: نشهد خطوات جادة لرفع حصار غزة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق صحيفة إسبانية تكشف عن مفاوضات سرية بين "الملكي" ونيمار
التالى لجنة نيابية تقر مشروع قانون "المفقودين والمخفيين قسراً" في لبنان