أخبار عاجلة
وصول جثمان جميل راتب إلى الجامع الأزهر -

سيرغي سكريبال خارج المشفى ونُقل إلى مكان سري

سيرغي سكريبال خارج المشفى ونُقل إلى مكان سري
سيرغي سكريبال خارج المشفى ونُقل إلى مكان سري

وكان سكريبال وابنته يوليا قد أدخلا العناية المشددة في الرابع من مارس/آذار الماضي، بعد أن وُجدا مغمياً عليهما في مدينة سالزبري البريطانية حيث يقيمان.

وتعافت يوليا (33 عاماً) بشكل أسرع من والدها (66 عاماً)، وتم تسريحها من المستشفى الشهر الماضي.

وأعلن مستشفى مقاطعة سالزبري، اليوم، أن كلا المريضين قد خرجا من المستشفى، وتم نقلهما إلى مكان سرّي حماية لهما.

وكانت بريطانيا قد وجهت الاتهام إلى روسيا بمحاولة اغتيال سيرغي وابنته باستخدام مادة نوفيتشوك السامة للأعصاب وذات الاستخدام العسكري.

وقادت بريطانيا حلفاً دبلوماسياً غربياً قوامه نحو ثلاثين دولة طردت العشرات من الدبلوماسيين الروس من أراضيها، رداً على الاعتداء الروسي على سكريبال. إلا أن روسيا نفت تلك الاتهامات، وردت على الدول الغربية بطرد عدد من دبلوماسييها، في أسوأ أزمة بين الطرفين منذ انتهاء الحرب الباردة.

اقــرأ أيضاً


وكان وضع سيرغي سكريبال وابنته يوليا الصحي صعباً جداً، إذ برزت تقارير عن خطورة مادة نوفيتشوك، واحتمال تعرضهما للأذية الدماغية الدائمة، وذلك في حال نجاتهما.

إلا أن لورنا ولكنسون، مديرة التمريض في مشفى سالزبري، أكدت أنهما في حال جيدة، وأنهما "في مرحلة النقاهة الهامة في العلاج، وهو ما سيتم خارج المستشفى". وبيّنت أن علاجهما "كان تحدياً كبيراً وغير مسبوق".

شكرا لمتابعتكم خبر عن سيرغي سكريبال خارج المشفى ونُقل إلى مكان سري في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى العاهل البحريني:زيارة السيسي للمملكة تصب في صالح البلدين وتعزز علاقاتهما الوثيقة