كل ما تريد معرفته عن الزفاف الملكي للأمير هاري وميغان ماركل

يعد حفل زفافهما من الأحداث الهامة في المملكة والتي ينتظرها ملايين المواطنين حول العالم، نظراً لمكانة الأمير من جهة، وقصة حبهما من جهة ثانية، لذا إن كنتم تودون معرفة بعض التفاصيل الخاصة بحفل الزفاف إليكم هذا التقرير.


زفاف أسطوري

أعلن قصر كينسينغتون في بريطانيا أن الأمير هاري وخطيبته ميغان ماركل سيتزوجان يوم 19 مايو/ أيار 2018. وأكد الإثنان خطوبتهما في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقالا إن "حفلاً دينياً سيقام في كنيسة القديس جورج في قصر ويندسور التاريخي".

ووفق برنامج حفل الزفاف، سيعقد قران الثنائي عند الساعة 12 ظهراً داخل الكنيسة بحضور أصدقاء وأقارب العروسين وبعض الضيوف، بعدها سيجول العروسان في عربة تجرها الجياد في شوارع العاصمة، ثم يقام حفل الاستقبال.

وأراد الثنائي أن يكون حفل زفافهما فرحاً، كما أعلنا أنهما يريدان دعوة العديد من المواطنين لحضور الحفل. وبحسب بيانات صادرة عن قصر كينسينغتون، فقد تمت دعوة أكثر من 2500 شخص، ومن بين هؤلاء المدعوين ثمة 1200 شخص من العامة من فئات عمرية وخلفيات اجتماعية متنوعة يتحدرون من سائر أنحاء المملكة المتحدة، وكانت دعوتهم حسب رغبة العروسين.

ومن بين المدعوين الـ2640، ثمة 200 شخص ينتمون إلى منظمات خيرية و610 متحدرون من المجتمع المحلي في ويندسور وحوالي مائة تلميذ من المدارس المجاورة و530 فردًا من العائلة الملكية.

اللافت أن والد العروس، توماس ماركل، لن يحضر حفل الزفاف، بسبب وضعه الصحي، بينما وصلت والدتها إلى المملكة المتحدة وتعرفت على العائلة المالكة.
 

83b7f1860c.jpg
(Getty)

 

تكاليف باهظة

وأشار موقع الزفاف البريطاني Bridebook إلى إن حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل سيكلف حوالي 58.3 مليون دولار أميركي، أي نحو 32 مليون جنيه استرليني، بزيادة قدرها 22 مليون دولار عن تكاليف حفل زفاف الأمير وليام وزوجته كايت التي بلغت 36.6 مليون دولار. ويتوقع الموقع أيضاً أن حفل الزفاف سيكون في قائمة العشرة الأوائل المصنفة في فئة أغلى حفلات الزفاف.

ويعود سبب ارتفاع التكاليف إلى الإجراءات الأمنية المعقدة التي ستتخذها السلطات، إذ تم رصد مبالغ مالية كبيرة من أجل التدابير الأمنية، واستخدام وسائل تكنولوجية عسكرية متطورة، بالإضافة إلى تدابير الحراسة والأمن والقناصة وغيرها.

من جهتها، أوضحت صحيفة "ذا تليغراف" البريطانية أن الملكة إليزابيث ستتكلف بدفع هذه التكاليف. إذ إن العائلة المالكة ستتحمل دفع تكاليف الزفاف من مراسم دينية، موسيقى، زهور، وحفل الاستقبال وغيرها.

وتابعت الصحيفة أن من شأن هذا الحديث ضخ ما يقارب 500 مليون جنيه (نحو 711 مليون دولار) في الاقتصاد البريطاني، وذلك لتدفق السياح على بريطانيا من كافة أنحاء العالم.

وأوضحت الصحيفة أن هاري وماركل سيحصلان على اللقبين الرسميين: دوق ودوقة ساسيكس، وفق ما جرت العادة بأن تنعم الملكة بالألقاب على الأمراء بعد زواجهم.


0425d6e837.jpg(Getty)


فستان الأحلام

وكشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن ماركل استقرت على المصممين تمارا رالف ومايكل روسو صاحبا دار Ralph & Russo للأزياء لتولي مسؤولية تصميم وتنفيذ الفستان الذي يتوقع أن يكون غاية في الفخامة.

ووفق المصدر نفسه، فإن قيمة فستان زفاف ميغان ماركل تصل إلى 700 ألف يورو (نحو 862 ألف دولار). وبهذا، فإن ماركل قد تخلت عن فكرة الاستعانة بمصممي دار Alexander McQueen، ربما خوفاً من أن يأتي التصميم قريب الشبه بفستان كايت ميدلتون زوجة الأمير ويليام.

وأكد القصر الملكي أن ميغان ماركل استقرت بالفعل على التصميم، وخضعت لأول بروفة لضبط المقاسات.

وكانت ماركل قد استعانت بدار "رالف أند روسو" أيضاً في تحضير فستان خطبتها، وكان سعره يقارب 64 ألف يورو (نحو 78 ألف دولار). في المقابل، وعند مقارنته بتكاليف فستان زفاف زوجة الأمير ويليام التي ارتدت فستاناً من تصميم البريطانية سارة برتون، فلم تتجاوز تكاليفه 42 ألف دولار، وفق ما صرح به المدير الفني لدار ألكسندر ماكوين للأزياء، إذ لفت إلى أن كلفة فستان الزفاف وصلت إلى ما يقارب الثلاثين ألف جنيه استرليني. واعتمرت كيت في زفافها تاجًا على رأسها بدلاً من الزهور، أما تسريحتها فكانت بسيطة، وتركت شعرها منسدلاً على كتفيها.

 
b58a1fbb7e.jpg
(Getty)


كعكة استثنائية

كشف الأمير البريطاني هاري وخطيبته الشهر الماضي عن صانع كعكة زفافهما. إذ نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن قصر كينسينغتون، أن شرف إعداد الكعكة ذهب إلى الطاهية كلير بتاك التي نشأت في كاليفورنيا وتمتلك الآن مخبز "فيوليت كيك" في لندن.

وطلب الزوجان من الطاهية إعداد كعكة تحمل نكهة الربيع بدلًا من كعكة الفاكهة التقليدية، وتزينها طبقة من كريمة الزبدة والزهور النضرة.

ولا يعتبر الأمير هاري وميغان أول ثنائي ملكي يبتعد عن خيارات الكعكة التقليدية. ففي حفل زواج الأمير ويليام وكايت عام 2011، طلب الأمير أن يتم إعداد "كعكة العريس" من الكوكيز والشوكولاتة، وقدمت الكعكة إلى جانب الكعكة الرسمية المصنوعة من الفاكهة.

وكانت شركة "مكفيتيس" McVities قد تولت تحضير كعكة العريس التي طلبها الأمير ويليام باستخدام وصفة سرية قدمتها العائلة المالكة إلى الشركة البريطانية لتقديمها عند الاستقبال في الحفل الذي أقيم في قصر بكنغهام. صنعت الكعكة من 17 كيلوغرامًا من الشوكولاتة إضافًة إلى نحو 1700 قطعة من البسكويت التقليدي كي تكفي لإطعام كافة الضيوف.

واختارت دوقة كامبريدج الفاكهة للكعكة الرسمية للزفاف وأعدّتها مصمّمة الحلويات الفاخرة فيونا كيرنز، وشارك في إعداد كعكة الزفاف الملكي فريق مؤلف من عشرة أشخاص. يذكر أنه تم بيع قطعة منها عام 2013 مقابل 4160 دولارًا في مزاد لشخص لم تذكر هويته.

 
bfb885903f.jpg
(Getty)


قائمة الهدايا

من الطبيعي أن يحظى العروسان بهدايا قيمة خاصة، لكن جرت العادة في العائلة المالكة أن يتم التبرع بهذه الهدايا إلى جمعيات خيرية، ولذا رفض الأمير البريطاني هاري وخطيبته ماركل الحصول على أي هدايا للزواج، وطلبا الراغبين بإرسال هدايا الزفاف لهم بالتبرع للجمعيات الخيرية.

وقال مكتب الأمير هاري، بحسب بيان صادر عنه: "إن أي شخص يرغب بأن يرسل لهما هدية بمناسبة زفافهما الشهر المقبل عليه أن يتبرع للجمعيات الخيرية بدلاً من ذلك".

واختار هاري وماركل سبع منظمات خيرية لا تربطهما أي صلات مباشرة بها، ومن بين هذه المنظمات جمعية إتش.آي.في تشيلدرن، ومنظمة مينا ماهيلا التي تساعد النساء في الأحياء العشوائية في مومباي بالهند.

وكان الأمير ويليام وكايت قد حصلا على أكثر من مليون يورو كهدايا بمناسبة زفافهما.

وتبرع الزوجان كما تعهدا أيضاً بالمبلغ كاملاً. وقد فتح الثنائي حينها حسابا للتبرع قبل زفافهما وطلبا من كل من يرغب في تقديم هدايا لهما بالتبرع على هذا الحساب.

ووصل الرصيد في الحساب إلى 1.1 مليون جنيه استراليني (1.5 مليون دولار)، وفقاً لما ذكرته مصادر القصر الملكي، بحسب موقع فوكس نيوز.

واختار الزوجان 26 منظمة خيرية للتبرع لهما بهذا المبلغ، ومن بينها منظمات لمساعدة الأطفال وحماية البيئة ودعم الرياضة والفن ومساعدة كبار السن.

وتضم قائمة من قدموا هدايا للأمير وعروسه مجموعة من المنظمات والشركات والضيوف الذين حضروا حفل الزفاف بالإضافة إلى بعض المواطنين.

شهر العسل

أين سيقضي الأمير هاري وماركل شهر عسلهما؟

سؤال تتناوله الصحف العالمية يومياً، خصوصاً أنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن هذه التفاصيل. وأشارت العديد من الصحف العالمية قائمة لبعض الأماكن المحتملة استناداً إلى تصريحات صحافية لهما عن أماكن محببة لهما.

في 2011، قضى الثنائي كايت وويليام شهر عسلهما في جزر السيشل، وتحديداً في جزيرة نورث أيلاند، وهي سلسلة من 115 جزيرة في المحيط الهندي.

وبحسب تقارير صحافية، فقد استأجروا فيلا فخمة بقيمة 6000 دولار في الليلة، تضمنت بركة مياه عذبة وحديقة خاصة وجناحا لليوغا في الهواء الطلق وشيفا شخصيا وخادما شخصيا. وبحسب قصر سانت جيمس في لندن، استغرق شهر عسلهما نحو 10 أيام، ما يعني أن تكاليف الإقامة وصلت إلى 60 ألف دولار تقريباً.

أما بالنسبة إلى الثنائي الأمير هاري وخطيبته ميغان، ووفق تقرير نشره موقع "سي أن أن" الأميركي، فهناك 8 جهات محتملة، وهي: جمهورية بوتسوانا، الواقعة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا الجنوبية. فلهذه البلاد ذكريات جميلة قضاها الثنائي سوياً في العام 2016، ومن المرجح أن يعودا إليها للتخييم والقيام برحلات سفاري.

أما الجهة الثانية، بحسب التقرير، فهي ناميبيا في أفريقيا، حيث يمكن للثنائي قضاء أوقات رائعة هناك خاصة القيام برحلات السفاري، إلا أن مصدرا أكد لموقع Enews، أن ناميبيا مستبعدة من خطة العروسين لقضاء شهر عسلهما.

والجهة الثالثة هي قرية بوسيتانو، التي تعد من أجمل القرى الموجودة في إيطاليا وأوروبا، تقع على ساحل أمالفي، في كامبانيا، وهي عبارة عن تلال مؤدية إلى الساحل.

وكانت ميغان ماركل قد أمضت عطلة في العام 2016 في تلك القرية التي أثارت إعجابها.

والجهة الرابعة هي جزيرة هيدرا في اليونان، وهي جزيرة في إقليم أتيكا، تتبع أرخبيل الجزر السارونية. ولا توجد فيها سيارات، إذ يتم التنقل فيها عن طريق الدواب والدراجات.

أما الوجهة الخامسة، فمن المرجح أن تكون النرويج وخاصة مدينة ترومسو في مقاطعة ترومس، شمال النرويج، حيث إن الثنائي زارها بعد توطيد علاقتهما واستمتعا برؤية الشفق القطبي.

كما توقع معدو التقرير أن تكون أيضاً جزيرة نيفيس في البحر الكاريبي، الواقعة بالقرب من الطرف الشمالي من أرخبيل جزر الأنتيل الصغرى، إحدى الوجهات التي يمكن أن يقصدها الثنائي، خاصة أن الأمير هاري يحب هذه الجزيرة نظراً لمكانتها عند والدته الأميرة ديانا، والتي اصطحبت أبناءها إليها لقضاء عطلة في صغرهما.

وبحسب التقرير أيضاً، من المرجح أن يختار الثنائي أيضاً جزيرة السيشل، كما اختارها الأمير ويليام وزوجته كيت، إلا أن تقارير صحافية في المملكة المتحدة استبعدت هذا الخيار. أما الجهة الأخيرة المتوقعة، فهي جزيرة تيتيورا في تاهيتي. إضافة إلى ذلك، هناك تقارير تناولت وجهات أخرى، بحسب صحيفة "ذا صن"، فمن المتوقع أن يزورا روندا، أو أن يختارا وجهة في المملكة المتحدة لقضاء شهر العسل.

يذكر أن ميغان ماركل ستتكفل بدفع تكاليف شهر العسل كهدية لزوجها، والتي من المتوقع أن تصل إلى 135 ألف يورو، وفق صحيفة "ذا غارديان".

 
3b5d4bf5af.jpg
(Getty)

توقعات تفوق الخيال

وكان موقع Bridebook الخاص بتنظيم الحفلات في بريطانيا، قد نشر قائمة بحجم التكاليف المتوقعة لحفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل، ووفق الموقع، تصل تكاليف الأزهار التي ستزين الكنيسة وقاعات الاحتفال إلى 110 آلاف جنيه (نحو 157 ألف دولار)، تكاليف التصوير تصل إلى 17 ألف جنيه (نحو 24 ألف دولار)، تكاليف قالب الحلوى تصل إلى 50 ألف جنيه (نحو 71 ألف دولار)، الموسيقى والتجهيزات السمعية تصل تكاليفها إلى 300 ألف جنيه (نحو 428 ألف دولار)، التزيين والإكسسوارات تصل تكاليفهما إلى 130 ألف جنيه (نحو 185 ألف دولار)، مساعِدات العروس في حفل زفافها تصل تكاليفهن إلى 5000 جنيه (نحو 7000 دولار).

أما تكاليف تزيين شعر العروس ووضع المكياج فتصل إلى 10 آلاف (جينه نحو 14 ألف دولار)، تكاليف الكنيسة تقدر بنحو 175 جنيها (نحو 250 دولارا). وأضاف الموقع أن هناك أيضاً تكاليف أخرى، كالخدمات المكتبية وبعض المتطلبات والتي رصد لها نحو 118 ألف جنيه استرليني (نحو 168 ألف دولار). تضاف إلى ذلك أيضاً مصاريف الترفيه والتي تصل إلى 55 ألف جنيه (نحو 78 ألف دولار).

بالإضافة إلى تكاليف أخرى تدخل في قائمة خدمات خاصة للضيوف والتي تصل إلى 35 ألف جنيه (نحو 50 ألف دولار). فيما قدر الموقع تكاليف شهر العسل بنحو 120 ألف جنيه، أي 171 ألف دولار.

وكات تقارير أخرى قد أضافت أيضاً تكاليف أخرى، منها 46 ألف دولار مقابل لفائف المقانق وأكواب الشاي التي ستقدم للضيوف والتي تصل إلى نحو 545 ألف دولار.

في المقابل، فإن تكاليف حفل زفاف الأمير ويليام وكيت في 2011 لم تصل إلى هذا الحجم، إذ وصلت تكاليف تأمين وحراسة حفل الزفاف إلى 30 مليون دولار، وفق صحيفة "ديلي ميل"، وتكاليف حفلة الاستقبال وصلت إلى 600 ألف دولار، وفق موقع "واي باك مشين"، أما بالنسبة إلى تكاليف الورود فقد ناهزت 800 ألف دولار، وفق الصحيفة. كما تضاف إلى ذلك تكاليف أعمال النظافة والتي وصلت إلى 64 ألف دولار.

871e3bf3ce.jpg(Getty)

شكرا لمتابعتكم خبر عن كل ما تريد معرفته عن الزفاف الملكي للأمير هاري وميغان ماركل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links