أخبار عاجلة
«سي إن إن»: «نون» في منافسة حامية مع «أمازون» -
إقفال مناقشة التسعيرة -
بالفيديو .. مواقف إنسانية لا تنسى في المونديال -
كثافات مرورية متوسطة بمحاور القاهرة والجيزة -
العبادي يرسل وفدا وزاريا رفيعا الى السعودية -

الإكوادور تلغي إجراءات الحماية الإضافية لأسانج

الإكوادور تلغي إجراءات الحماية الإضافية لأسانج
الإكوادور تلغي إجراءات الحماية الإضافية لأسانج

أعلنت الإكوادور، أمس الخميس، عن إلغاء الإجراءات الأمنية الإضافية في سفارتها في لندن، بعد الكشف عن ، لحماية ودعم مؤسس موقع "ويكيليكس"، جوليان أسانج، المقيم في سفارتها في لندن، عن طريق شركة أمن دولية ووكلاء سريين، لمراقبة زواره وموظفي السفارة.

وجاء التحرك الذي أمر به الرئيس لينين مورينو، بعدما كشفت صحيفتا "ذي غارديان" و"فوكس إكوادور" أن الإدارة السابقة برئاسة، رافاييل كوريا، مولت العملية التي تم خلالها مراقبة زوار أسانج وموظفي السفارة وعناصر الشرطة البريطانية في المكان.

و، في مقابلة مع موقع "ذي إنترسبت"، عن هذه الإجراءات معتبراً إياها "روتينية ومتواضعة".

وزعم كوريا الذي يعيش الآن في بلجيكا برفقة زوجته بأن  لا تسمح لمؤسس "ويكيليكس" باستقبال الزوار، وهي خطوة انتقدها، واصفاً إياها بأنها شكل من أشكال "التعذيب" وانتهاك لواجب البلاد في حماية سلامة أسانج.

اقــرأ أيضاً


وفي مارس/آذار الماضي،  مع العالم الخارجي، بعدما أخل بتعهد من العام 2017 بعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى أثناء تواجده في السفارة.

وكان أسانج (46 عاماً) قد لجأ في 2012 إلى سفارة الإكوادور في لندن، لتجنب تسليمه إلى السويد حيث يواجه تهم الاعتداء الجنسي التي ينفيها. ورغم أن السلطات السويدية أسقطت ملاحقته العام الماضي، إلا ان السلطات البريطانية تريد اعتقاله لانتهاكه شروط الإفراج بكفالة.

وحاز أسانج في يناير/كانون الثاني الماضي الجنسية الإكوادورية.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة المسؤولة عن مراقبة الحسابات في الإكوادور تحقق حالياً في إنفاق وكالة الاستخبارات الإكوادورية مبلغ 284.7 مليون دولار أميركي، بين عامي 2012 و2017، ومعظمها على نشاطات خاصة، بينها تلك المرتبطة بأسانج، علماً أن 80 في المائة من هذه النفقات خصصت لنشاطات مماثلة، وفقاً لبيان نشرته هيئة المراقبة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الإكوادور تلغي إجراءات الحماية الإضافية لأسانج في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الجيش الأردني يرسل مساعدات إنسانية لنازحين سوريين قرب الحدود