أخبار عاجلة

بوتين وميركل يبحثان ملفات سورية وأوكرانيا والنووي الإيراني في سوتشي

بوتين وميركل يبحثان ملفات سورية وأوكرانيا والنووي الإيراني في سوتشي
بوتين وميركل يبحثان ملفات سورية وأوكرانيا والنووي الإيراني في سوتشي

يبحث الرئيس الروسي، ، مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في منتجع سوتشي، جنوب روسيا، اليوم الجمعة، الأزمتين السورية والأوكرانية، والوضع حول  على ضوء إعلان الإدارة الأميركية الانسحاب من الاتفاق مع طهران.

وبذلك، ستكون ميركل أولى قادة الدول الأوروبية يعقد بوتين محادثات معها بعد تنصيبه للولاية الرئاسية الرابعة، على أن يليها لقاء مع الرئيس الفرنسي، ، على هامش منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي يومي 24 و25 مايو/أيار الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن اللقاء بين بوتين وميركل سيتطرق إلى الأوضاع في أوكرانيا ومصالح كييف، والمحادثات في إطار "نورماندي" الذي يضم ممثلين رفيعين عن ألمانيا وفرنسا وأوكرانيا وروسيا.

وكانت ميركل قد زارت روسيا لآخر مرة في مطلع مايو/أيار 2017، حين ركزت محادثاتها في سوتشي على الملفين السوري والأوكراني أيضاً، كما عُقد لقاء ثلاثي بين قادة روسيا وألمانيا وفرنسا في هامبورغ في يوليو/ تموز من العام الماضي.

اقــرأ أيضاً

وبعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني في الأسبوع الماضي، أجرى بوتين اتصالاً هاتفياً مع ميركل، على ضوء تمسك روسيا بالاتفاق الذي تعتبره "هاماً ليس للاستقرار الإقليمي فحسب، وإنما أيضاً للاستقرار في العالم"، وفق ما أوضحه يوري أوشاكوف، معاون الرئيس الروسي.

من جهتها، رأت ميركل أن الاتفاق مع إيران "ليس مثالياً"، منددة في الوقت نفسه بالطريقة التي انسحب بها ترامب منه.  

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوتين وميركل يبحثان ملفات سورية وأوكرانيا والنووي الإيراني في سوتشي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق للتعب اليومي
التالى الاحتلال يستهدف ليالي الإفطار في القدس بعد نقل السفارة الأميركية