أخبار عاجلة
عربي متهم بسرقة 171 ألف درهم -
البورصة تقر  بيع حصة بروناي بشركة الفوسفات -
عصابة تستدرج عربيين وتعتدي عليهما -

آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى الأقصى بالجمعة الأولى من رمضان


بدأ آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، منذ ساعات الفجر الأولى، التوافد على مدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط إجراءات أمنية مشددة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشهد حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي القدس ورام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، حركة نشطة لآلاف المصلين القادمين من محافظات وسط وشمال الضفة.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الرجال دون سن الـ40 عاماً من دخول القدس، في حين سمحت للسيدات من كافة الأعمار دخول المدينة، وسط تفتيش دقيق للمارة.

كما شهد حاجز بيت لحم الفاصل بين القدس وجنوبي الضفة الغربية المحتلة، إجراءات أمنية مماثلة.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، قد قررت نشر الآلاف من عناصرها، اليوم الجمعة، في مدينة القدس الشرقية.

a43343470d.jpg
إجراءات أمنية مشددة لقوات الاحتلال الإسرائيلي (مصطفى الخاروف/الأناضول) 


وتمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الرجال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية المحتلة دون سن 40 عاماً، من الدخول إلى مدينة القدس، في أيام الجمعة من شهر رمضان، بدون الحصول على تصاريح خاصة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة فعاليات احتجاجية، تنديداً بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة، وكذلك إحياء الذكرى الـ70 للنكبة، وإعلان قيام دولة إسرائيل.

186d55114b.jpg
الرجال دون الـ40 عاماً محرومون دخول القدس (مصطفى الخاورف/الأناضول) 
اقــرأ أيضاً


وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء الماضيين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينياً وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

(العربي الجديد, الأناضول)

شكرا لمتابعتكم خبر عن آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى الأقصى بالجمعة الأولى من رمضان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بهرام قاسمي: لا أحد يرغم إيران على الخروج من سورية
التالى لعبة المحيبس العراقية... أجواء رمضانية بنكهة خاصة