أخبار عاجلة
توقعات بتساقط زخات من الامطار اليوم -

تعديلات طفيفة على كلمة المرور...أسهل 5 طرق لحماية حساباتك على الإنترنت

تعديلات طفيفة على كلمة المرور...أسهل 5 طرق لحماية حساباتك على الإنترنت
تعديلات طفيفة على كلمة المرور...أسهل 5 طرق لحماية حساباتك على الإنترنت

لم يتوقف خبراء أمن المعلومات عبر السنوات عن التحذير من كلمات السر الضعيفة التي تسهل مهمة القراصنة، خصوصاً أن عشاق الرياضة يميلون إلى استخدام الفرق الرياضية في كلماتهم، والآباء يميلون إلى استخدام أسماء أطفالهم، بينما يختار أصحاب الحيوانات الأليفة اسم حيوانهم الأليف، بحسب شبكة CNBC

لذا في ما يلي أفضل الطرق للحفاظ على أمان حساباتكم:

 

1. كلمة مرور طويلة

كلما كانت كلمة المرور طويلة كلما كانت أكثر قوة، وبدلاً من التفكير في مجموعة من الحروف والأرقام، يقترح الخبراء استخدام جملة. ورغم أن كل الكلمات يمكن تخطيها تقريباً لكن كلمات المرور الأطول تعمل على ردع المجرمين الإلكترونيين لأنها تستغرق وقتاً أطول لاختراقها.

 

2. استخدموا مجموعة متنوعة من كلمات المرور

على الرغم من صعوبة تذكر كلمات المرور لكل حساب، إلا أن هناك بعض الحسابات التي يجب أن تحتوي على كلمة مرور فريدة.

 

3. هل تنسون كلمة المرور؟

إذا كنتم تواجهون مشكلة في تذكر كلمات المرور فقد تحتاجون إلى استخدام برنامج إدارة كلمات المرور، وهو برنامج يولد كلمات مرور عشوائية لمواقع متعددة ويخزنها من أجلكم، ويحتاج المستخدم إلى تذكر كلمة مرور واحدة فقط لتسجيل الدخول إلى البرنامج.

اقــرأ أيضاً

 

4. استخدموا المصادقة متعددة المراحل

لا توجد كلمة مرور فعّالة مئة بالمئة، لذا من الأفضل إضافة طبقات إضافية من الأمان. وتتيح العديد من المنصات إمكانية إضافة مراحل أخرى لتسجيل الدخول، مثل إرسال رمز إلى الهاتف الخلوي، أو القياسات الحيوية مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه. 

 

5. لا بأس من بعض الأجوبة غير الصحيحة

إذا نسيتم كلمة المرور، فستحتاجون غالباً إلى الإجابة عن الأسئلة الشخصية لإعادة تعيينها. بالنظر إلى أن العديد من بيانات المستخدمين قد تكون قد تعرضت للاختراق، أو ربما تمت مشاركتها على وسائل الإعلام الاجتماعي، فإن هذه الإجابات قد لا تكون صعبة التخمين على المجرم الإلكتروني.

لذا لا يوجد سبب يجبركم على قول الحقيقة عند الإجابة على أسئلة مثل "ما اسم أفضل صديق لك في المدرسة الثانوية؟" أو "ما هو الشارع الذي كبرت فيه؟"، بل يمكن ببساطة كتابة إجابة يمكن تذكرها، حتى لو أجبتم عن سؤال "ما هي مدينتك" بعبارة  "بوكيمون".

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعديلات طفيفة على كلمة المرور...أسهل 5 طرق لحماية حساباتك على الإنترنت في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مهاتير محمد يتعهد بإلغاء ضرائب الخدمات وبمحاربة الفساد
التالى واشنطن تفتتح سفارتها لدى إسرائيل في القدس المحتلة