بعد رحيل بوفون...ثلاثة أندية تُقاتل من أجله

بعد رحيل بوفون...ثلاثة أندية تُقاتل من أجله
بعد رحيل بوفون...ثلاثة أندية تُقاتل من أجله

قلب الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون جميع التوقعات التي تحدثت عن نيته اعتزال لعب كرة القدم إثر حديثه في آخر مؤتمر صحافي له قبل المباراة التي ستجمع يوفنتوس أمام فيرونا في الجولة النهائية من الدوري الإيطالي.

ونفى الحارس الإيطالي جانوليجي بوفون اعتزاله كرة القدم، بل أكد رحيله عن فريق "السيدة العجوز" في نهاية الموسم بعد 17 عاماً قضاها في خدمة الفريق قاد بها النادي إلى تحقيق العديد من الألقاب والبطولات المحلية والأوروبية.

وأكد جيانلويجي بوفون أنه تلقى بعض المقترحات والتحديات المثيرة، سواء في الميدان أو خارجه، إذ أشارت تقارير صحافية أن الحارس الإيطالي وصلت إليه عروض من الدوري الأرجنتيني والصيني والأميركي إلا أنه فضل البقاء واللعب في أحد الدوريات الكبرى في أوروبا.

ونقلت صحيفة "توتو سبورت الإيطالية" أنه على الرغم من عدم إعلان الحارس الإيطالي عن وجهته المقبلة بعد انتهاء مشواره مع يوفنتوس إلا أن ريال مدريد الإسباني مهتم بالحصول على الإيطالي بوفون صاحب الـ 40 عاماً لمنافسة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس على مكان في التشكيلة الأساسية "للميرينغي" الموسم المقبل.

أما الصحف الفرنسية فقد أعلنت أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مهتم بالحارس جيانلويجي بوفون، واتصل به ليقدم له عقداً لمدة سنتين، كونه سيكون ذا تأثير إيجابي على غرفة ارتداء الملابس.

وأشارت شبكة "بريميوم سبورت" التلفزيونية أن نادي ليفربول يحاول الاقتراب من الحارس الإيطالي، ويريده أن يرتدي قميص "الريدز" الموسم المقبل حتى يعوض الرحيل المرتقب للحارس البلجيكي سيمون مينيوليه عن النادي وينافس الحارس الألماني لوريس كاريوس.   

ويُثبت هذا الاهتمام الكبير من الأندية الأوروبية الثلاثة أن شُعلة الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون لم تنطفئ بعد، ولديه الكثير ليقدمه خلال السنتين القادمتين، وذلك في حال توقيعه مع أحد النوادي التي تلعب في الدوريات الخمسة الكبرى.

اقــرأ أيضاً


ويُعتبر بوفون أكثر حراس المرمى مشاركة في الدوري الإيطالي بـ 639 مباراة ولعب مع يوفنتوس منذ توقيعه معه في 2001 قادما من بارما 655 مباراة ويُعتبر حامل الرقم القياسي في الحفاظ على نظافة الشباك إذ بلغ 974 دقيقة متتالية في موسم 2015 /2016.

ولعب الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أكثر من ألف مباراة منذ احترافه كرة القدم، وفاز بـ 12 مرة كأكثر حارس تتويجاً بجائزة أفضل حارس مرمى في إيطاليا، في وقت يُعد اللاعب الوحيد في الدوري الإيطالي الذي نال تسعة ألقاب دوري مع نادي يوفنتوس خلال 17 عاماً قضاها معه.

(قتيبة خطيب)

شكرا لمتابعتكم خبر عن بعد رحيل بوفون...ثلاثة أندية تُقاتل من أجله في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links