أخبار عاجلة
"وكيل الداخلية" يتفقد "الأحوال المدنية بمكة" -

فرنسا: انتهاء عملية احتجاز الرهائن بمقتل المسلّح وماكرون يصنّفها "إرهابية"

فرنسا: انتهاء عملية احتجاز الرهائن بمقتل المسلّح وماكرون يصنّفها "إرهابية"
فرنسا: انتهاء عملية احتجاز الرهائن بمقتل المسلّح وماكرون يصنّفها "إرهابية"

انتهت عملية تخليص رهائن فرنسيين، اليوم الجمعة، احتجزهم مسلح داخل أحد المتاجر ببلدة تريب، غير البعيدة عن مدينة قرقشونة، أقصى جنوب فرنسا، بمقتل ثلاثة أشخاص، وتصفية منفذ العملية على يد الأمن، الذي يظهر أنه يتحدر من المغرب، وكانت أجهزة الأمن تشتبه في اعتناقه الفكر المتطرف.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق لوكالة "فرانس برس" أن ضابط جيش فرنسي بادل نفسه برهينة في الواقعة. وبحسب المصدر، فإن المتهم، الذي أعلن ولاءه لتنظيم "داعش" الإرهابي، قام في البداية بسرقة سيارة بقرقشونة، وقتل شخصا وأصاب السائق الذي كان يقود السيارة، قبل أن يصيب عنصر أمن برصاصة في الكتف. وقام بعدها بقتل شخصين آخرين خلال احتجازه الرهائن داخل متجر تريب.

وفي أول تعقيب له على العملية، قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن احتجاز الرهائن عمل إرهابي فيما يبدو، مؤكداً أن قوات الأمن تؤمن المناطق المحيطة بالموقع، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، حيث يقوم بزيارة رسمية لبرلين.

ووفق المعلومات الأولية، فقد ولج رجل المسلح، بعد خطفه السيارة، إلى متجر ببلدة تريب، في الساعة الحادية عشرة والربع بالتوقيت المحلي، وسمع بعد ذلك دوي إطلاق نار.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، فقد حضرت عناصر من الشرطة الفرنسية إلى المنطقة، لتحرير الرهائن داخل المتجر، الذي كان يتحصن بداخله المسلح.

وكانت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني قوله إن شرطياً أصيب بجروح في إطلاق نار، فيما نقلت صحيفة "لوموند" أن منفذ العملية هو الشخص نفسه الذي يحتجز الرهائن بمتجر تحصن بداخله.

وبحسب صحيفة "لوفيغارو"، فقد تعرض رجل الأمن لإصابات إثر عودته من حصة للركض مع ثلاثة من زملائه، استهدفهم المسلح الذي كان يتعقبهم على متن سيارته. وأضافت أن المسلح أطلق ما لا يقل عن خمس رصاصات، قبل أن يلوذ بالفرار. وتعرض الشرطي لإصابة في الكتف، وتلقى الإسعافات على يد زملائه قبل نقله للمستشفى.

وفي وقت سابق أفادت تقارير تلفزيونية بأن المهاجم طالب بالإفراج عن  المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس 2015.

اقــرأ أيضاً

من جانب آخر، قال مصدر في مكتب الادعاء بباريس إن محققين في مكافحة الإرهاب فتحوا تحقيقاً بالحادث. وأضاف المصدر: "أؤكد لكم أن قسم مكافحة الإرهاب في مكتب الادعاء بباريس يتولى هذه القضية".

شكرا لمتابعتكم خبر عن فرنسا: انتهاء عملية احتجاز الرهائن بمقتل المسلّح وماكرون يصنّفها "إرهابية" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحكم القطري الجاسم يشارك في دورة حكام "الفيديو" استعداداً لكأس العالم
التالى "تيليغرام" في مواجهة السلطات الروسية والإيرانية: من ينتصر؟