أخبار عاجلة
"آ أوو": لوحات راقصة من حقول فيتنام -

طائرات النظام وموسكو تخرق اتفاق وقف النار وتقصف الغوطة بالفوسفور

طائرات النظام وموسكو تخرق اتفاق وقف النار وتقصف الغوطة بالفوسفور
طائرات النظام وموسكو تخرق اتفاق وقف النار وتقصف الغوطة بالفوسفور


تواصل طائرات النظام السوري وموسكو، قصف مدن وبلدات القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية المحاصرة، على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار، الذي أعلن عنه فصيل "فيلق الرحمن" مساء الخميس، فيما ارتفعت حصيلة الضحايا أمس إلى ستين قتيلاً على الأقل.

وقال الناشط محمد الشمالي في تصريحٍ لـ"العربي الجديد" "إن طيران النظام السوري قصف بثلاث غارات صباح اليوم الجمعة، الأحياء السكنية في مدينة دوما متسبّباً بأضرار مادية جسيمة، كما تعرضت المدينة بعد منتصف ليل أمس لقصف جوي عنيف بأكثر من ثلاثين غارة".

وأوضح أن حصيلة الضحايا جراء القصف، أمس، على دوما وعربين وزملكا، بلغت أكثر من ستين قتيلاً، جراء القصف بالنابالم الحارق والفوسفور والقنابل الارتجاجية والعنقودية.

بدوره، أصدر الدفاع المدني تعميماً للمدنيين محذّراً إياهم من الأسلحة الحارقة، التي تقصف بها طائرات النظام وروسيا الغوطة الشرقية. وطالب في بيان الأهالي بالابتعاد عن الحرائق التي يحدثها القصف، مشيراً إلى أن فرقه لن تدخر جهداً في سبيل إنقاذ المدنيين.

في سياق متصل، وفي حين زعمت مصادر موالية للنظام أن قوات الأخير تمكنت من فصل حي جوبر شرق دمشق عن بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، بعد معارك مع فصيل "فيلق الرحمن"، نفى الناشط عمر خطيب لـ"العربي الجديد" تلك الأنباء، مشيراً إلى أن المعارك مستمرة بشكل عنيف في ذلك المحور، وفي المحور الجنوبي من مدينة عين ترما.

وكان "فيلق الرحمن" قد أعلن، مساء الخميس، عن التوصل لاتفاق مع الروس، يقضي بوقف إطلاق النار في القطاع الأوسط الذي يضم حي جوبر وعربين وعين ترما وزملكا، بدءاً من الساعة 12 ليل الخميس – الجمعة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن طائرات النظام وموسكو تخرق اتفاق وقف النار وتقصف الغوطة بالفوسفور في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 66 قتيلاً بحوادث إطلاق نار بالمدارس الأميركية خلال 18 عاماً
التالى "أوبك" تبحث عن آلية لدعم أسواق النفط... وترامب ينتقدها