أخبار عاجلة
خط بحري جديد بين قطر والعراق -
أهالي ريف حمص الشمالي...حصار وخوف من التهجير -
مقتل شاب برصاص مسلحي مليشيا الحوثي بقفر إب -

في يوم ميلاد الساحر البرازيلي..8 أهداف تروي مسيرة رونالدينيو

في يوم ميلاد الساحر البرازيلي..8 أهداف تروي مسيرة رونالدينيو
في يوم ميلاد الساحر البرازيلي..8 أهداف تروي مسيرة رونالدينيو
ساحرُ البرازيل  لا يعرف المدافعون أمامه سوى المعاناة. هو رونالدو دي أسيس موريرا المعروف باسم "رونالدينيو" والذي يحتفل اليوم ببلوغه الثامنة والثلاثين من العمر.

لعب رونالدينيو للعديد من الأندية في مسيرته، وكان أبرز محطّاته في برشلونة الذي حاز معه العديد من الألقاب على غرار دوري أبطال أوروبا قبل أن يرحل لميلان إضافة لباريس سان جيرمان، ومعه اليوم نعود لنستذكر أبرز الأهداف في مسيرته.

اللاعب الصغير
أن تكون لاعباً شاباً وصاعداً بين مجموعة من النجوم الكبار في منتخب البرازيل على غرار ريفالدو ورونالدو وروبرتو كارلوس فهو من دون شك أمرٌ صعب.

وقبل أن يصبح رونالدينيو لاعباً معروفاً، وفي إحدى المباريات تلقى تمريرة من كافو ليلعبها من فوق المدافع بطريقة ذكية ويتجاوزه بسلاسة، قبل أن يُسجل هدفاً رائعاً للغاية بعد دخوله منطقة الجزاء.


هدفٌ من ذهب
استدعي رونالدينيو إلى كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وحينها لم يكن المنتخب مرشحاً للحصول على اللقب، لا سيما بعد مواجهة إنكلترا المميزة بقيادة ديفيد بيكهام، وبينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي، نفذ رونالدينيو كرة ثابتة غالطت الحارس العملاق ديفيد سيمان وهزتّ شباكه من مسافة بعيدة.

هدفٌ أكروباتي
في عام 2004 وخلال مباراة لنادي برشلونة أمام أوساسونا وصلت الكرة إلى رونالدينيو داخل منطقة الجزاء، فتصرف بسرعة كبيرة حين داعب الكرة في الهواء قبل أن يُسددها بطريقة أكروباتية في شباك الحارس.

في شباك كاسياس
ستذكر جماهير ريال مدريد دائماً أنها صفقت لرونالدينيو في ملعب "سانتياغو برنابيو" وذلك حين قدم مع الغريم التقليدي برشلونة مستوى استثنائيا، وسجل العديد من الأهداف، أحدها حين انطلق كالسهم وتجاوز سرجيو راموس قبل أن يركن الكرة في شباك العملاق إيكر كاسياس.

في مرمى تشلسي
خلال مباراة في دوري أبطال أوروبا بين برشلونة وتشلسي عام 2005 على ملعب ستامفورد بريدج، وصلت الكرة لرونالدينيو على مشارف منطقة الجزاء، وكان أمامه ثلاثة لاعبين، وطريق المرمى موصد بوجهه، لكن بتسديدة ملتفة ذكية وضع الكرة في الشباك بينما كان متسمّراً في مكانه، ليثير إعجاب الجميع ومدربه الهولندي فرانك ريكارد.

أمام المدافع الحديدي
يُعتبر الإيطالي أليساندرو نيستا من أفضل المدافعين على مرّ التاريخ، لكنه عانى في إحدى المناسبات من مراوغة رونالدينيو في مباراة برشلونة وميلان الإيطالي، حين نظر البرازيلي إلى يمينه ثم اتجه بجسده إلى اليسار ليفتح لنفسه باب التسديد في شباك مواطنه الحارس ديدا.

رأسية الديربي
بعد تركه برشلونة انتقل رونالدينيو إلى نادي ميلان الإيطالي واستمر معه ثلاث سنوات حتى عام 2011، وسجل العديد من الأهداف منها كانت في الديربي أمام إنتر ميلان، حين تلقى كرة عرضية من مواطنه ريكاردو كاكا فتفوق على المدافعين المميزين وسدد برأسه في شباك جوليو سيزار.

هدفٌ للوالد
لعب رونالدينيو لعامين في أتلتيكو مينيرو من عام 2012 حتى 2014 وسجل 16 هدفاً، وأحد هذه الأهداف كان من أجل والده الراحل، وذلك حين تقدم بالكرة ولعبها من فوق الحارس عالية وكأنه أوهم الجميع بأنه يريد تمريرها إلى أحد زملائه في الهواء.

شكرا لمتابعتكم خبر عن في يوم ميلاد الساحر البرازيلي..8 أهداف تروي مسيرة رونالدينيو في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى باريس سان جيرمان يتوج بطلاً لكأس الرابطة الفرنسية