أخبار عاجلة
الخطوط القطرية تتوسع رغم تضييق دول الحصار -
خط بحري جديد بين قطر والعراق -
أهالي ريف حمص الشمالي...حصار وخوف من التهجير -

الإنفلات الأمني بوادي حضرموت استنجاد بالنخبة وغياب الشرعية

الإنفلات الأمني بوادي حضرموت استنجاد بالنخبة وغياب الشرعية
الإنفلات الأمني بوادي حضرموت استنجاد بالنخبة وغياب الشرعية
الموقع بوست - حضرموت - خاص
الأحد, 18 مارس, 2018 09:56 مساءً

اعتبر محللون أن استغلال الانفلات الامني بوادي حضرموت لإحلال قوات بديلة للوحدات الامنية سيناريو يصعب تحقيقه في ظل ظرف استثنائي تعيشه البلاد بشكل عام .
 
وشهدت مناطق باطراف وادي حضرموت ضربات جوية لطائرة دون طيار ضد عناصر مفترضه من القاعدة كان اخرها الجمعة الماضية بمديرية زمخ ومنوخ غرب وادي حضرموت.
 
وتقف التضاريس الجبلية الوعرة بمناطق الوادي عقبه تتطلب جهود مضاعفه من وحدات الجيش التي اسندت اليها في بعض المناطق مهام الامن العام لغياب الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية واغلاق مراكزها الأمنية ويتحجج افرادها بالأعمال الارهابية.
 
دور التحالف
وخلال وقفة احتجاجية اليوم الأحد بمدينة سيئون، دعا لها نشطاء احتجاجا على الانفلات الأمني واحلال قوات النخبة - قوة أمنية دربتها الامارات لتولي الأمن بساحل حضرموت -  فوجئ المحتجون بطلب التحالف مندوبين منهم لمقابلة مندوب التحالف "السعودي" بالوادي.
 
وخلال اللقاء وعد المندوب السعودي المحتجين بقرب انفراج الأزمة وانتشار أفراد حضارم تم تدريبهم العام الماضي بالمنطقة العسكرية الاولى.
 
وانتشرت وحدات من تلك القوة على مداخل الشارع التي اقيمت به الوقفة على سيارات وصلت الاسبوع الماضي للمنطقة الاولى قيل إنها من التحالف ولم تفصح أي جهات رسمية عن الوجهة القادمة لتلك السيارات.
 
اين الشرعية
 
وانتقد نشطاء غياب الشرعية من الاحداث الجارية بوادي حضرموت سواء بيانات الإدانة التي تصدر عقب كل حادثة اغتيال.
 
ويعاني منتسبي الاجهزة الأمنية من تأخر مرتباتهم لحوالي عشرة أشهر.
 
وذكر مصدر أمني أن طائرات تحمل رواتب للوحدات العسكرية تكرر هبوطها خلال الاشهر الماضية إلى مطار سيئون.
 
وتسال المصدر عن وجهة تلك المبالع واين تصرف .
 
وبين المصدر لـ "الموقع بوست" أن أحد الجنود قام خلال حفل عسكري بسيئون حضره قائد التحالف باليمن بحرق البدلة العسكرية لعدم تمكنه من توفير علاج لابنه ووفاته.
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن الإنفلات الأمني بوادي حضرموت استنجاد بالنخبة وغياب الشرعية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قوة مصرية خاصة تستعد للمشاركة في عملية حفتر ضد درنة
التالى صورة محمد بن سلمان