أخبار عاجلة

"فريق نافالني" يرصد خروقات في انتخابات الرئاسة الروسية

"فريق نافالني" يرصد خروقات في انتخابات الرئاسة الروسية
"فريق نافالني" يرصد خروقات في انتخابات الرئاسة الروسية
رصد "فريق نافالني" التابع للمرشح المستبعد من السباق إلى الكرملين، أليكسي نافالني، خروقات تخللت عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الروسية التي تجرى اليوم الأحد، وسط توقعات مؤكدة بفوز الرئيس الحالي، فلاديمير بوتين، بولاية رابعة.

ونشر "فريق نافالني" على حسابه على "تويتر" صوراً ومقاطع فيديو قال إنها ترصد خروقات في مختلف الأقاليم الروسية، مثل الإلقاء بالاستمارات في صناديق الاقتراع في بعض المقاطعات، وأخرى لموظف لجنة في ضواحي موسكو يكتب شيئاً بقلم رصاص ثم يمسحه ليكتب شيئاً آخر بقلم جاف وغيرها.

أما أحد متطوعي "فريق نافالني" في مدينة تامبوف فتلقّى اتصالاً هاتفياً من إدارة عمله التي هددته بتسريحه بسبب مراقبته الانتخابات.

وفي جمهورية داغستان الواقعة في شمال القوقاز الروسي، تعرض عدد من المراقبين إلى اعتداءات، ومُنعوا بالقوة من الوقوف بجوار صناديق الاقتراع.

وفي الوقت الذي أعرب فيه نافالني عن رضاه عن سير "إضراب الناخبين" والمراقبة، أكّد نائب رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، نيقولاي بولايف، أنه يتم رصد المخالفات، وبحلول نهاية اليوم قد تتخذ قرارات حازمة بإلغاء نتائج التصويت في لجنة أو لجانٍ معينة.

وتجرى انتخابات الرئاسة في جميع أنحاء روسيا، بمشاركة بوتين وسبعة مرشحين آخرين يتنافسون على المرتبة الثانية، وبحلول الساعة الخامسة بتوقيت موسكو تجاوزت نسبة المشاركة 50 في المائة، وسط سعي الكرملين إلى تحقيق أعلى نسبة مشاركة تاريخياً، بواقع 70 في المائة، لإضفاء الشرعية على فوز بوتين المحسوم سلفاً.

شكرا لمتابعتكم خبر عن "فريق نافالني" يرصد خروقات في انتخابات الرئاسة الروسية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اللبنانيون ذوو الإعاقة: لا تهينونا في الانتخابات
التالى باريس سان جيرمان يتوج بطلاً لكأس الرابطة الفرنسية