أخبار عاجلة
الاحتلال يستهدف سيارة صحافيين شرق غزة -
شهيدان "بجمعة الشهداء والأسرى" -

بريطانيا تحقق في استخدام غير قانوني لبيانات "فيسبوك" الخاصة بناخبيها

بريطانيا تحقق في استخدام غير قانوني لبيانات "فيسبوك" الخاصة بناخبيها
بريطانيا تحقق في استخدام غير قانوني لبيانات "فيسبوك" الخاصة بناخبيها
قالت هيئة الرقابة البريطانية على الخصوصية إن بيانات "فيسبوك" الخاصة بالناخبين في المملكة المتحدة قد تم الوصول إليها بطريقة غير مشروعة لأغراض سياسية، وفتحت المؤسسة تحقيقاً في الظروف التي تم فيها الحصول على بيانات الأشخاص واستخدامها بشكل غير قانوني.

وأوضحت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن هيئة الرقابة فتحت تحقيقاً رسمياً في استخدام الأحزاب السياسية تحليلات البيانات لاستهداف الناخبين في مايو/ أيار من العام الماضي.

ويأتي هذا وسط مخاوف من احتمال تعرض خصوصية البريطانيين إلى الخطر من خلال تكتيكات الحملات الجديدة، مع التركيز بشكل خاص على حملة الاستفتاء في الاتحاد الأوروبي

وقال بيان صادر عن هيئة الرقابة اليوم السبت: "نحن نحقّق في الظروف التي قد يتم فيها استخدام بيانات "فيسبوك" بشكل غير قانوني".

وتابع البيان: "إنه جزء من تحقيقنا المستمر في استخدام تحليلات البيانات للأغراض السياسية، للنظر في كيفية استخدام الأحزاب والحملات السياسية وشركات تحليل البيانات ومنصات الشبكات الاجتماعية في المملكة المتحدة وتحليل المعلومات الشخصية للأشخاص واستهدافها للمستخدمين".

وقالت إليزابيث دنهام، مفوّضة المعلومات، في ديسمبر/ كانون الأول، إن التحقيق "معقّد وبعيد المدى"، بحيث يشمل أكثر من 30 منظمة، بينها الأحزاب السياسية والحملات وشركات البيانات ومنصات الشبكات الاجتماعية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بريطانيا تحقق في استخدام غير قانوني لبيانات "فيسبوك" الخاصة بناخبيها في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نحو الفردانية
التالى مراهقو "حق العودة"