أخبار عاجلة
الاحتلال يستهدف سيارة صحافيين شرق غزة -
شهيدان "بجمعة الشهداء والأسرى" -

"الأركان الروسية": واشنطن تحضر لضربات صاروخية ضدّ النظام السوري

"الأركان الروسية": واشنطن تحضر لضربات صاروخية ضدّ النظام السوري
"الأركان الروسية": واشنطن تحضر لضربات صاروخية ضدّ النظام السوري

قال رئيس غرفة العمليات في  للقوات المسلحة الروسية، سيرغي رودسكوي، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة تحضّر لتوجيه ضربات ضد أهداف تابعة ، باستخدام صواريخ "كروز".

"
سكان الغوطة يعيشون الجحيم على الأرض

"


وقال رودسكوي، خلال مؤتمر صحافي عقدته وزارة الدفاع الروسية، بحسب ما نقلت "روسيا اليوم"، إن واشنطن درّبت مسلحين في سورية لتنفيذ استفزازات باستخدام ، زاعماً أن "المسلحين لم يتوقفوا عن محاولاتهم الاستفزازية تلك"، في إشارة إلى مقاتلي المعارضة.

كما زعم أن "المسلحين الموجودين جنوبي البلاد حصلوا على مواد كيميائية لتصنيع السلاح، تحت غطاء حمولات من "، وذلك في محاولة روسية للالتفاف على جرائم الحرب اليومية التي ترتكبها قوات النظام بمعية الطائرات الروسية، في الغوطة الشرقية.

من جانب آخر، قال رودسكوي إن أكثر من 44 ألف نسمة غادروا الغوطة الشرقية، منذ بدء الهدنة الإنسانية، منهم 27 ألفا غادروها منذ صباح اليوم السبت، مشيرا إلى أن ممثلين عن الأمم المتحدة يشاركون في إخراج المدنيين من الغوطة الشرقية.

اقــرأ أيضاً

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، أوضح أنه لم يتم الالتزام بقرار وقف إطلاق النار في سورية، الذي أقره مجلس الأمن، في وقت سابق، مشيراً إلى أن "سكان الغوطة يعيشون الجحيم على الأرض".

وخلال تقديم إفادته لأعضاء مجلس الأمن بشأن التطورات الأخيرة في سورية، أمس الجمعة، كشف الموفد الأممي أن وقف إطلاق النار غير مستدام، وشدد على أنه لا يمكن تجاهل الاتهامات باستخدام الأسلحة الكيميائية في الغوطة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن "الأركان الروسية": واشنطن تحضر لضربات صاروخية ضدّ النظام السوري في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى باريس سان جيرمان يتوج بطلاً لكأس الرابطة الفرنسية