أخبار عاجلة
18 قتيلا في تفجيري مقديشو -

برنامج الغذاء العالمي يكشف عن المساعدات الانسانية التي وصلت اليمن عن طريق الحديدة وميناء الصليف

برنامج الغذاء العالمي يكشف عن المساعدات الانسانية التي وصلت اليمن عن طريق الحديدة وميناء الصليف
برنامج الغذاء العالمي يكشف عن المساعدات الانسانية التي وصلت اليمن عن طريق الحديدة وميناء الصليف
الموقع بوست - خاص
الخميس, 15 فبراير, 2018 10:10 مساءً

كشف برنامج الغذاء العالمي عن حجم المساعدات الإنسانية التي وصلت اليمن عن طريق ميناءي الحديدة والصليف (غرب اليمن) الخاضعين لسيطرة مليشيا الحوثي منذ انتهاء الحصار المؤقت في 22 تشرين/ نوفمبر 2017.
 
وقال البرنامج في بيان له حصل "الموقع بوست" على نسخه منه، "منذ انتهاء الحصار المؤقت في 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2017، تم تفريغ ما مجموعه 49 سفينة و 1 مركب شراعي في ميناء الحديدة والصليف.
 
واوضح البرنامج بأنه تم افراغ سفينتين إغاثية تحمل 50 الف طن متري من القمح، واحدة تم تفريغها في ميناء الحديدة بينما ميناء الصليف الآخر تم تفريغ مركب شراعي فيه 220 طناً مترياً من المواد الطبية الإنسانية.
 
واشار إلى أنه تم تفريغ 27 سفينة غذائية تجارية محملة 12,224 طناً مترياً من الدقيق والسكر والذرة وفول الصويا، كما تم تفريغ 19 سفينة وقود تجارية تحمل 214,479 لتر من الديزل والبنزين في ميناء الحديدة.
 
ولفت إلى أنه تم تفريغ سفينة تجارية تحمل 44 ألف طن متري في ميناء الصليف.
 
وذكر أن السفن التي تفرغ حالياً في موانئ الحديدة والصليف 4 سفن غذائية تجارية تحمل 66,820 طناً مترياً من أكياس القمح والذرة والسكر، وثلاث سفن وقود تجارية تحمل 32,272 لتر من الديزل والبنزين، ومركب شراعي يحمل 220 طناً متریاً من المواد الطبیة الإنسانیة.
 
واشار البيان إلى أن هناك سفن  تتواجد حاليا في مرسى داخلي تنتظر أن ترصف في موانئ الحديدة و الصليف، وقال بأن خمس سفن تجارية وغذائية، 4 ناقلات وقود تجارية تحمل 40,941 لتراً من البنزين والديزل، و 3 سفينة غذائية تجارية تحمل 30,250 طناً مترياً من القمح، وتنتظر رصفها وتفريغها في ميناء الحديدة.
 
ولفت البيان إلى أن هناك سفن تنتظر موافقة رسمية من التحالف في موانئ الحديدة والصليف، وقال بانه لا توجد في الوقت الراهن سفن تجارية في منطقة احتجاز التحالف أو تنتظر إذن سفينة حربية تابعة للتحالف للوصول إلى ميناء الحديدة أو الصليف.
 
وعن السلع الغذائية التجارية المتوفرة من ثمانية فبراير الجاري، 526 ألف طناً مترياً من الحبوب في السوق كافية لمدة 63 يوما، 103,822 طناً مترياً من الأرز يكفي لمدة 89 يوما، 200 الف طناً مترياً من السكر والذرة ووجبة فول الصويا، أقل من 100 ألف طناً مترياً من الزيوت النباتية والسكر والبقول
 
وحول السلع الغذائية التجارية المتوقعة في فبراير الجاري جميع الموانئ 90 ألف طناً مترياً من الدقيق، 35 الف طناً مترياً من السكر، 10 ألف طناً مترياً من الأرز
 
اما سلع وقود تجارية المتوفرة من ثمانية فبراير، 53 مليون لتر من الديزل، 39.3 مليون لتر من البنزين، مشيرا إلى أن سلع الوقود التجاري المتوقعة في فبراير 2018 بجميع الموانئ، 43.38 مليون لتر من الديزل، 91.09 مليون لتر من البنزين.
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن برنامج الغذاء العالمي يكشف عن المساعدات الانسانية التي وصلت اليمن عن طريق الحديدة وميناء الصليف في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "شبابيك"... موقع إلكتروني للصحافيين الفلسطينيين الشباب
التالى الجبير يؤكد على ضرورة مفاوضة الحوثيين في اليمن