أخبار عاجلة
"20 فبراير" والعمل السياسي في المغرب -
رسائل داعش التي عفا عليها الزمن -
ماذا بعد إفلاس النظام السياسي العربي؟ -
عن خطبة عباس -
في الانحياز الأخلاقي -
خذلان الثورات العربية -
محور المقاومة يصحو -

440 ألف تركي ينضمون إلى سوق العمل في نوفمبر

440 ألف تركي ينضمون إلى سوق العمل في نوفمبر
440 ألف تركي ينضمون إلى سوق العمل في نوفمبر


برز، اليوم الخميس، مؤشران إضافيان يُستدل منهما على تحسّن أداء  عموماً، إذ تراجعت معدلات البطالة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، 1.8 نقطة، مقارنة بالشهر ذاته من عام 2016، فيما حققت الموازنة العامة، في يناير/كانون الثاني الماضي، فائضا وصل إلى 1.7 مليار ، بما يعادل 447 مليون دولار.

وبحسب معطيات هيئة الإحصاء التركية، فإن "نسبة  في تركيا، خلال نوفمبر الماضي، استقرت عند 10.3%".

وتمكن 440 ألف شخص، خلال نوفمبر، من العثور على فرص عمل، ليتراجع عدد العاطلين عن العمل إلى 3 ملايين و275 ألف شخص.

وذكرت هيئة الإحصاء التركية، أن "معدل البطالة لدى الفئة العمرية (15 ـ 24)، تراجع، في نوفمبر الماضي، بنسبة 3.3%، واستقر عند حدود 19.3%".

في غضون ذلك، قال وزير المالية، ناجي أغبال، إن الموازنة العامة في بلاده، خلال يناير/كانون الثاني الماضي، حققت فائضا وصل 1.7 مليار ليرة تركية.

وأوضح أغبال، في بيان، أن عائدات الموازنة العامة، خلال الشهر الماضي، بلغت 58.2 مليار ليرة (نحو 15.3 مليار دولار)، فيما وصلت نفقاتها إلى 56.5 مليار ليرة تركية (نحو 14 مليار دولار).

اقــرأ أيضاً

وأضاف أغبال أن عائدات الموازنة العامة، خلال يناير/كانون الثاني الماضي، تراجعت 1%، مقارنة بعائدات الشهر ذاته عام 2017، فيما ارتفع حجم الإنفاق 19.4%.

وذكر الوزير التركي أن عائدات الموازنة من الضرائب، الشهر الماضي، زادت 7.4%، لتصبح 52 مليار ليرة تركية (تعادل نحو 13 مليار دولار).

ولفت أغبال إلى أن عمليات إعادة الهيكلة ساهمت في رفع عائدات الموازنة بمقدار ملياري ليرة تركية (تعادل نحو 526 مليون دولار).

(العربي الجديد/ الأناضول)

شكرا لمتابعتكم خبر عن 440 ألف تركي ينضمون إلى سوق العمل في نوفمبر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الجزائريون يودعون اللحوم المجمدة... ويشكون من غلاء الطازجة
التالى توتنهام يصدم مورينيو..مانشستر يونايتد يتلقى أسرع هدف في الموسم