أخبار عاجلة
"الأهلي" يمدد عقد عمر السومة حتى 2021 -

تخريج الدفعة الأولى من برنامج "حكومة قطر الرقمية"


أقامت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، اليوم الخميس، الحفل السنوي الأول لبرنامج "تدريب حكومة قطر الرقمية"، وتخريج الدفعة الأولى من مركز "مدى" للتكنولوجيا المساعدة النفاذ إلى الوظيفة"، المعني بتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشمل الحفل، الذي حضره رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، استعراض الإنجازات التدريبية لبرنامج حكومة قطر الرقمية، وإعلان الشراكات الجديدة والخطط التطويرية لعام 2018 من خلال عرض لفيلمين تسجيليين عن البرنامجين.

من جانبه، أكد وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم بن سيف السليطي أن دولة قطر ماضية في مسيرة التقدم والتطوير، وتثبت دوما مواكبتها للعصر الرقمي.

وأوضح أن "برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية" الذي تنفذه وزارة المواصلات، يهدف إلى بناء قدرات إدارية وقيادية عالية الكفاءة من الكوادر البشرية التكنولوجية، وتعزيز القدرات والمهارات التكنولوجية والمهنية للموظفين، وإعداد صف من الكوادر والقيادات التكنولوجية عالية الكفاءة وتوفيرها للجهات الحكومية لضمان تنفيذ خطط التحول الرقمي في البلاد وأهداف استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020.

وبيّن أن برنامج التدريب يوفر مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة في أحدث التقنيات والحلول المطروحة عالميا لموظفي الحكومة في إدارات تكنولوجيا المعلومات.

اقــرأ أيضاً


وأكد الوزير أن "البرنامج الثاني، "النفاذ إلى الوظيفة"، يسعى لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج في سوق العمل وتطوير مهاراتهم المختلفة للمساهمة في بناء هذا الوطن المعطاء".

بدورها، قالت وكيلة الوزارة المساعدة لشؤون تنمية المجتمع الرقمي، ريم محمد المنصوري، إن برنامج تدريب "حكومة قطر الرقمية" حقق إنجازات مهمة في مجال تدريب موظفي تكنولوجيا المعلومات.

استعراض الإنجازات التدريبية للبرنامج (العربي الجديد)

وأوضحت أنه تم تدريب ألف و150 موظفا خلال عام 2017، وتحصيل 199 شهادة معترف بها دوليا في مجال تكنولوجيا المعلومات، لترتفع حصيلة الإنجازات منذ بداية تدشين البرنامج في عام 2016 إلى أكثر من 3 آلاف متدرب و266 شهادة دولية، وذلك من خلال تنظيم 178 دورة خلال العامين السابقين.

وأشارت المنصوري إلى انضمام 25 مسؤولا من مديرين تنفيذيين ومسؤولي أنظمة معلومات يمثلون 20 جهة إلى برنامج تدريب المديرين التنفيذيين، ليكونوا قدوة لموظفيهم في الالتزام واقتناص المعرفة والحرص على مواكبة التطور العملي والإداري.

ونوهت وكيل الوزارة، بحرص برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية على استقطاب جميع الجهات الحكومية الرسمية ليستفيدوا من الخدمات التدريبية المقدمة بما ينعكس إيجابا على الأداء الوظيفي، وكذلك على رفع مستوى العمل لدى الجهات الحكومية، مشيرة إلى انضمام أكثر من 70 جهة إلى قاعدة البيانات لدى البرنامج.

اقــرأ أيضاً


يشار إلى أنه في مايو/أيار 2014، أطلقت قطر استراتيجية الحكومة الرقمية 2020، وتتضمن منظومة متكاملة للتحول الرقمي ودعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية تشمل البنية التحتية التكنولوجية والتطبيقات الحكومية المشتركة والسياسات والمعايير التي تنظم عمل هذه المنظومة وتدعمها، فضلا عن تطوير خدمات متميزة للمستفيدين من مواطنين ومؤسسات أعمال وزوار وتقديمها من خلال منافذ تقديم الخدمة الرقمية المتعددة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تخريج الدفعة الأولى من برنامج "حكومة قطر الرقمية" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أرقام الموازنة المصرية للسنة المقبلة: خفض دعم الكهرباء والوقود وزيادة الضرائب
التالى باريس سان جيرمان يتوج بطلاً لكأس الرابطة الفرنسية