رئيس وزراء إثيوبيا يعلن بقاءه فى السلطة لحين موافقة البرلمان على الاستقالة

رئيس وزراء إثيوبيا يعلن بقاءه فى السلطة لحين موافقة البرلمان على الاستقالة
رئيس وزراء إثيوبيا يعلن بقاءه فى السلطة لحين موافقة البرلمان على الاستقالة

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبى هالى مريام ديسالين، استمراره فى السلطة رئيسا للوزراء ورئيسا للحزب الحاكم (حزب الحركة الديمقراطية لشعوب جنوب إثيوبيا ) إلى أن يقبل البرلمان الإثيوبى استقالته.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن ديسالين، قوله “سأستمر فى السلطة كرئيس للوزراء فى البلاد وكرئيس للحزب حتى يقبل البرلمان خطاب استقالتى رسميا”.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبى قد أعلن – فى وقت سابق اليوم – أنه ترك منصبيه كرئيس للوزاء وكرئيس للحزب الحاكم..وقال إنه قرر الاستقالة من كلا الوظيفتين كجزء من الجهود الرامية الى ايجاد حل دائم للوضع الحالى.

وأشار ديسالين – فى خطابه – إلى أن الأشخاص قد نزحوا وأصيبوا بالاضافة إلى الاستثمارات والممتلكات التى تضررت بسبب الاضطرابات الأخيرة.

ويعتقد ديسالين أن استقالته مهمة لتنفيذ الإصلاحات التى تؤدى إلى سلام وديمقراطية مستدامين، وكان هايلى ماريام ديسالين قد شغل منصب وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء، إلى أن أدى اليمين الدستورية كرئيس للوزراء فى سبتمبر 2012، بعد وفاة ميليس زيناوي.

أ  ش أ

شكرا لمتابعتكم خبر عن رئيس وزراء إثيوبيا يعلن بقاءه فى السلطة لحين موافقة البرلمان على الاستقالة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قيادي في المقاومة يكشف عن مخطط اغتيالات يستهدف قيادات ورموز جنوبية
التالى تسريبات لوران فوكييه في فرنسا: الأسباب والارتدادات