أخبار عاجلة
"20 فبراير" والعمل السياسي في المغرب -
رسائل داعش التي عفا عليها الزمن -
ماذا بعد إفلاس النظام السياسي العربي؟ -
عن خطبة عباس -
في الانحياز الأخلاقي -
خذلان الثورات العربية -
محور المقاومة يصحو -
مؤتمر المانحين للعراق.. ما له وما عليه -
اختبار النيات.. خاصتي -
ما أشبه الليلة بالبارحة -

روسيا تستبعد استئنافاً قريباً لرحلاتها إلى المنتجعات السياحية المصرية

روسيا تستبعد استئنافاً قريباً لرحلاتها إلى المنتجعات السياحية المصرية
روسيا تستبعد استئنافاً قريباً لرحلاتها إلى المنتجعات السياحية المصرية

تصريحات فلاديميروفيتش للصحافة الروسية جاءت على هامش مشاركته في منتدى سوتشي للاستثمار، في مدينة سوتشي، جنوب غربي روسيا، بعد عودته من الكويت، حيث شارك في مؤتمر "الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق". 

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" (خاصة) عن فلاديميروفيتش قوله إن "من المستحيل في الوقت الحالي استئناف رحلات الطيران بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية ( والغردقة)". 

وأضاف بالقول "سألني أمس في الكويت نائب وزير الخارجية المصري عن موعد استئناف  إلى المنتجعات السياحية، وأبلغته بأنه لا توجد فرصة الآن".

في المقابل، جدد المسؤول الروسي تأكيد استئناف حركة الطيران بين روسيا والعاصمة المصرية القاهرة خلال فبراير/ شباط الجاري.

واتخذت موسكو قرار استئناف رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي بعد تعزيز سلطات الأخير الإجراءات الأمنية فيه، امتثالًا للمطالب الروسية، وفق المصدر ذاته. 

اقــرأ أيضاً


وأوقفت موسكو رحلاتها إلى القاهرة عقب تحطم طائرة روسية بعد وقت قصير من إقلاعها فوق شبه جزيرة سيناء (شمال شرق مصر)، في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، حيث قُتل جميع من كان على متنها وعددهم 224 شخصا.

لكن بالنسبة إلى القاهرة، تظل الخطوة الأهم استئناف الرحلات من موسكو إلى المنتجعات لاستعادة حركة السياحة الروسية المتوقفة منذ مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

وتأتي تصريحات المسؤول الروسي منسجمة مع تقرير سبق أن أعده مراسل "العربي الجديد"، توقع فيه ضعف الإقبال الروسي نظراً لاستمرار تعليق رحلات الطيران إلى الغردقة (شرق)، وشرم الشيخ (شمال شرق)، الوجهتين الرئيسيتين للسياحة الروسية في .

وما يزيد من ضبابية آفاق عودة السياح الروس إلى المنتجعات، بحسب مراسلنا، تأكيد وكالة السياحة الروسية "روس توريزم" منع الشركات السياحية من تسويق رحلات تقتضي السفر من القاهرة إلى المدن المصرية الأخرى على متن رحلات الطيران الداخلية.

"روس توريزم" أوضحت، في بيان تداولته صحيفة "فيدوموستي"، أن تسويق مثل هذه الرحلات "يتعارض مع المرسوم الرئاسي".

وأكد مصدر مطلع لـ"فيدوموستي" استمرار تطبيق الحظر على نقل السياح من القاهرة على متن حافلات وإقامتهم بالمنتجعات، ما يعني أن قضاء العطلات فيها سيظل متاحا للسياح المستقلين فقط. 

وفي هذا الإطار، قالت الناطقة الصحافية باسم اتحاد صناعة السياحة الروسي، إيرينا تيورينا، إن استئناف رحلات الطيران إلى القاهرة لن يؤدي إلى زيادة كبيرة في حركة السياحة الروسية إلى هذا البلد، معربة عن أملها في أن يكون ذلك خطوة تمهيدية لعودة رحلات الطيران العارض (تشارتر) إلى المنتجعات المصرية.

وأضافت تيورينا في حديث لـ"العربي الجديد": "لن تكون القاهرة مقصداً للسياح الروس، حيث تبلغ حصة السياحة الشاطئية في حركة السياحة الخارجية الروسية نحو 80%، وتزيد كثيرا حتى عن هذه النسبة في حالة مصر".

(العربي الجديد، الأناضول)

شكرا لمتابعتكم خبر عن روسيا تستبعد استئنافاً قريباً لرحلاتها إلى المنتجعات السياحية المصرية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوغبا يشارك في المباراة رغم أنف مورينيو.. تعرف إلى السبب
التالى معركة "وول ستريت": حلقة جديدة تحاصر ترامب