أخبار عاجلة
اغتيال شخصين في أبين برصاص مجهولين -

رئيس "فيفا" يتوعد بنظام جديد في سوق الانتقالات

رئيس "فيفا" يتوعد بنظام جديد في سوق الانتقالات
رئيس "فيفا" يتوعد بنظام جديد في سوق الانتقالات

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أنه ينوي تحديث نظام جديد لسوق الانتقالات في المستقبل، والذي سيخفف تأثير وكلاء اللاعبين وتخفيض نسبة العمولات بالإضافة إلى نظام التعاقدات لدى الشباب وذلك من أجل الحد من الأسعار الجنونية في السوق.

وتحدث رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو، في مقابلة خاصة مع قناة "أسبين" وقال: "بالنسبة للانتقالات الدولية، لقد ناهز المبلغ المُنفق حوالى 6 مليارات دولار أميركي في كل العالم، هذا ضعف ما دُفع قبل حوالى أربع أو خمس سنوات سابقة".

وتابع إنفانتينو حديثه: "قد يقول البعض إن النظام جيد وصحي لأنه يوجد الكثير من المال في السوق، لكن هذا الأمر مقلق ويجب التصرف سريعاً للحد منه. المبالغ المالية التي دُفعت قياسية، هذا بالإضافة إلى العمولات التي تُدفع لوكلاء اللاعبين والتي وصلت إلى حوالى 500 مليون دولار أميركي.

اقــرأ أيضاً


وطالب إنفانتينو خلال المقابلة بشفافية أكبر في التعاقدات مع اللاعبين، وخصوصاً لجهة العمولات المدفوعة، هذا عدا عن المبالغ المالية التي تُدفع للاعبين خلال مشاركتهم في تدريبات الفريق الذي يلعبون فيه. وينصُّ القانون في هذا الإطار على أن أي لاعب يلعب مع فريق من سن الـ 12 سنة حتى يصبح في سن الاحتراف يحصل على قيمة مالية من الانتقالات، إلا أن هذا النظام لا يمكن تطبيقه على الأندية الصغيرة العاجزة عن دفع تكاليف باهظة.

وفي هذا الإطار طرح إنفانتينو فرضية قانون جديد: "هناك حل بسيط وعملي، مثلاً نسبة الخمسة بالمائة التي تُدفع من بدل التدريبات والتكافل لكل الأندية، يمكن تحويلها إلى حساب خاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن ثم يقوم (فيفا) بتوزيع الحصص بالتساوي لكل اللاعبين المشاركين في التدريبات.

كما طالب رئيس "فيفا" بضبط عمل وكلاء اللاعبين وتحديد مهامهم وقال: "أعتقد أن ارتفاع العمولة لوكلاء اللاعبين يأخذ منحى سيئاً حالياً، والكثير من هؤلاء الوكلاء يوافقون على مزيد من الشفافية في العمل، اليوم لا توجد قوانين في عملهم ويجب تنظيم هذه العملية أكثر، أي وكيل يمكنه فعل ما يريد، وعندها تظهر الرشى وعمليات الفساد وغسيل الأموال. لست أنا من يقول ذلك، هناك تقارير من الحكومات توثق هذه الأمور".

(العربي الجديد)

شكرا لمتابعتكم خبر عن رئيس "فيفا" يتوعد بنظام جديد في سوق الانتقالات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أهالي القلمون الشرقي بين التهجير والبقاء... الاختيار الصعب
التالى باريس سان جيرمان يتوج بطلاً لكأس الرابطة الفرنسية