أخبار عاجلة
طبخة شاعر -
كره الذات في سبيل الشهرة -
"تلفزيون سوريا" عشية الانطلاق -
السودان.. أزمة اقتصادية وبحث عن مخرج -
أهمية التخصص -
الغوطة.. عن العار وأشياء أخرى -
تونس وانتخابات بلدية مرتقبة -

مصرع لبنانية وطفلتها في انهيار مبنى جنوب بيروت

مصرع لبنانية وطفلتها في انهيار مبنى جنوب بيروت
مصرع لبنانية وطفلتها في انهيار مبنى جنوب بيروت


توفيت سيدة لبنانية وطفلتها فجر اليوم، بعد انهيار أجزاء من مبنى سكني مؤلف من طبقتين في محلة عين السكة في برج البراجنة، بالضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت.

وانتشلت فرق الإسعاف والإنقاذ جثمان الطفلة البالغة من العمر 7 سنوات من تحت الأنقاض، بينما توفيت والدتها في المستشفى بعدها بوقت قصير نتيجة مضاعفات الإصابات البليغة التي تعرضت لها. في حين لا يزال الأب في غرفة العناية الفائقة.
وأكد رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور، في تصريحات صحافية أن "المبنى الذي انهار فجر اليوم في المنطقة قديم الإنشاء وتسكنه عائلة".


ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية، أنه قرابة الساعة الرابعة فجرا، انهار قسم من مبنى العنان في برج البراجنة، ما أدى إلى وفاة زينب عمار وابنتها سالي (7 سنوات) وإصابة زوجها سامر خليل عيتاني بكسور وجروح، ونقلت الجثتان والمصاب إلى مستشفى الرسول الأعظم.

وتوجه أمين عام الهيئة العليا للإغاثة، اللواء الركن محمد خير، موفدا من رئيس الحكومة سعد الحريري، يرافقه عدد من المهندسين والإداريين في الهيئة، واطلع على المكان في حضور رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور.

اقــرأ أيضاً

وقال خير: "نحن على استعداد لتأمين كل الاحتياجات"، موضحا أنه "عند تلقيه الخبر باكرا أعطى رئيس الوزراء توجيهاته بالتوجه فورا إلى المكان لمعاينة المبنى المنهار، وإلى الأجهزة المختصة للقيام بواجباتها".

وذكر خير بقانون البناء الذي ينص على إلزام صاحب العقار الاهتمام بالمنشآت والترميم، وأنه على البلديات المتابعة وتحمل المسؤولية في المراقبة، وأكد أن الهيئة سوف تؤمن بدل إيواء للعائلة المنكوبة.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصرع لبنانية وطفلتها في انهيار مبنى جنوب بيروت في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 505 احتجاجات عمالية واجتماعية في مصر خلال 2017
التالى توتنهام يصدم مورينيو..مانشستر يونايتد يتلقى أسرع هدف في الموسم