أخبار عاجلة

حملة إسرائيلية لحصد شرعية دولية لعملياتها داخل سورية

حملة إسرائيلية لحصد شرعية دولية لعملياتها داخل سورية
حملة إسرائيلية لحصد شرعية دولية لعملياتها داخل سورية

شرعت إسرائيل في حملة دعائية سرية، ضد كل من إيران، و في سورية، و"حزب الله" اللبناني، تهدف إلى محاولة مراكمة شرعية دولية، لعمليات عسكرية إسرائيلية في  مستقبلاً، وفق ما كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة.

وأوردت القناة، مساء أمس الأربعاء، أنّ وزارة الخارجية في تل أبيب، أرسلت برقيات سرية إلى سفارات إسرائيل في 15 دولة، تطالبها بالشروع في تنفيذ  ضد إيران و"حزب الله" ونظام الأسد، ومحاولة إقناع حكومات الدول التي تعمل فيها، بالدور السلبي الذي تقوم به الأطراف الثلاثة.

وحسب ما كشفته القناة، فإنّ الوزارة طالبت السفارات بالإيضاح للحكومات ووسائل الإعلام في الدول التي تعمل فيها، بأنّ  لا يمكنها أن تصمت عن الاستفزازات التي تتعرّض لها من قبل إيران ونظام الأسد و"حزب الله".

اقــرأ أيضاً

وحثّت البرقيات، السفارات، على الإيضاح بأنّ كلاً من إيران و"حزب الله" على وجه الخصوص، يعملان على تكريس "جدار من العداء" على حدود سورية ولبنان، بهدف محاصرة إسرائيل. وأشارت القناة إلى أنّ الخارجية حثّت السفارات، بشكل خاص، على التحذير من تداعيات توفر الأدلة على احتفاظ نظام الأسد بسلاح كيميائي.

ونقلت القناة، عن مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الإسرائيلية، قوله إنّه "على الرغم من أنّ إسرائيل تعي تماماً أنّ نظام الأسد لا يمكنه استخدام الأسلحة الكيميائية ضد إسرائيل، إلا أنّها في المقابل تخشى استخدامه ضد قوى المعارضة في المناطق المتاخمة لحدودها، مما يزيد من فرص تعرّض المستوطنين اليهود له".

وأشارت القناة، إلى أنّ السفارات طولبت بالإيضاح بأنّ إسرائيل ستردّ بشكل قوي، في حال تضرّرت من استخدام الكيميائي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن حملة إسرائيلية لحصد شرعية دولية لعملياتها داخل سورية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق فنانة أميركية مسلمة تصمم بطاقات لعيد الحب بنكهة سياسية
التالى توتنهام يصدم مورينيو..مانشستر يونايتد يتلقى أسرع هدف في الموسم