أخبار عاجلة

ليفربول يكتسح بورتو ويتأهل إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

ليفربول يكتسح بورتو ويتأهل إلى ربع نهائي أبطال أوروبا
ليفربول يكتسح بورتو ويتأهل إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

وضع فريق ليفربول الإنكليزي قدماً ونصف قدم في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد اكتساحه فريق بورتو البرتغالي بأربعة أهداف نظيفة، ليسير على خطى مانشستر سيتي الذي ضمن بنسبة كبيرة التأهل إثر فوزه على بازل السويسري بنفس النتيجة.

سيطر ليفربول بالطول والعرض على مجريات المباراة، من الدقيقة الأولى حتى النهاية، وأثبت علو كعبه، خصوصاً في خط الهجوم بقيادة الثلاثي المرعب ماني وصلاح وفيرمينو. في وقت بدا فريق بورتو مهزوزاً وفريقاً من السهل الإطاحة به على أرض الملعب.

وانتظر فريق ليفربول حتى الدقيقة 25، لكي يُسجل الهدف الأول في المباراة عن طريق المهاجم السنغالي ساديو ماني الذي سدد كرة خدعت الحارس وهزت الشباك، وبعدها بأربع دقائق أضاف النجم المصري، محمد صلاح، الهدف الثاني إثر تلاعبه بالحارس بطريقة مُميزة على مرتين وتسديد الكرة.

اقــرأ أيضاً


وفي الشوط الثاني أضاف السنغالي ماني الهدف الثالث لفريق ليفربول بعد أن تلقى تمريرة من صلاح ليُتابعها على "الطاير" في الشباك، ثم يُضيف المهاجم البرازيلي، روبيرتو فيرمينو الهدف الرابع في الدقيقة 69، وذلك إثر كرة عرضية تابعها في المرمى مباشرةً.

لم يتغير الأداء كثيراً بعد الأهداف الأربعة، إذ إن فريق بورتو البرتغالي فشل في مجاراة قوة خصمه ولم ينجح في صناعة هجمة خطيرة واحدة، في وقت سير ليفربول اللقاء كما يريد عبر التمريرات القصيرة والطويلة بين لاعبيه واللعب بهدوء بعد ضمان التأهل بنسبة كبيرة جداً.

ولم يتوقف مهرجان الأهداف عند هذا الحد، حيثُ سجل ساديو ماني الهدف الخامس لفريق ليفربول والثالث الشخصي له في اللقاء، ليضمن تأهل ليفربول إلى الدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق، إذ يحتاج الفريق البرتغالي ستة أهداف في ملعب "أنفيلد" من أجل العودة في النتيجة وهذا أمر يبدو مستحيلاً جداً.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ليفربول يكتسح بورتو ويتأهل إلى ربع نهائي أبطال أوروبا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى ثروات 200 روسي تفوق احتياطات البلاد من النقد الأجنبي