أخبار عاجلة
العبادي يعد بفتح مطارات كردستان بشروط -
شراكات استثمارية بين قطر والمغرب -

الوحدات الكردية تستخدم المدنيين دروعاً بشرية في عفرين

الوحدات الكردية تستخدم المدنيين دروعاً بشرية في عفرين
الوحدات الكردية تستخدم المدنيين دروعاً بشرية في عفرين
تنتهج"وحدات حماية الشعب" الكردية، سياسة منع المدنيين من مغادرة مدينة عفرين، حيث تعمد كما يبدو لاستخدامهم دروعاً بشرية، فتسمح بدخول المدنيين والمقاتلين إلى المدينة على السواء لكنها تمنع المدنيين من الخروج منها.

فقد كشف مدني يعيش في المدينة بإفادة عبر اتصال هاتفي مع "العربي الجديد"، أن "الوحدات الكردية منعت جميع المدنيين من مغادرة عفرين منذ يوم أمس السبت". وأضاف المدني الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "بإمكان المدنيين الخروج عبر طرق غير نظامية، وذلك مقابل دفع 200 ألف ليرة رشوة لقاء خروج كل مدني".

في المقابل، ذكرت مصادر مطلعة لـ "العربي الجديد" أن قوات النظام فتحت الطريق أمام الوحدات الكردية الموجودة في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، لمساندة الوحدات الموجودة داخل عفرين.

وأشارت المصادر إلى أن النظام فتح طريق نبّل الذي يسيطر عليه، من أجل تسهيل عبور المقاتلين الأكراد من مدينة حلب إلى عفرين وإرسال التعزيزات العسكرية إليها، موضحة أن عدداً كبيراً من السيارات والحافلات المحمّلة بمقاتلين أكراد، غادرت ليل أمس السبت وفجر اليوم الأحد، حي الشيخ مقصود متوجّهةً إلى عفرين بأسلحة فردية.

وكانت تركيا قد أعلنت، أمس السبت، بدء عملية عسكرية مشتركة بين جيشها والجيش الحر تحت اسم "غصن الزيتون"، لتقويض نفوذ "الوحدات" الكردية في عفرين.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن الوحدات الكردية تستخدم المدنيين دروعاً بشرية في عفرين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق العمى
التالى توتنهام يصدم مورينيو..مانشستر يونايتد يتلقى أسرع هدف في الموسم