أخبار عاجلة
أخبار الإمارات الان - أنور قرقاش: فخر للوطن -
على الأبواب حرب إيرانية إسرائيلية -
السياسة النقدية -

أنباء عن تدهور الحالة الصحية للداعية السعودي المعتقل سلمان العودة

أنباء عن تدهور الحالة الصحية للداعية السعودي المعتقل سلمان العودة
أنباء عن تدهور الحالة الصحية للداعية السعودي المعتقل سلمان العودة

وكان العودة قد حمل الحكومة مسؤولية تعرضه للأذى، حيث قال، إن والده حينما اعتقل كان بصحة وعافية تامة واستشهد بمقطع فيديو لمقابلة بثت قبل اعتقاله بشهر تقريباً.

ودشن مستخدمون في موقع "تويتر" وسم #وفاة_الشيخ_سلمان_العودة، حيث قال المعارض السعودي المقيم في كندا، عمر عبد العزيز، إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان" يتحمل وشبيحته هذا العبث والإسفاف بالتويتر، وعليه فوراً أن يقطع الشكوك ويترك لآل العودة التواصل مع والدهم، ترويع الأطفال ليس من شيم العرب يا بن سلمان، ولا يغرنك الكرسي فما هذه الدنيا إلا دار فناء وارتحال ..⁧#وفاه_الشيخ_سلمان_العوده⁩".

كما طالب الصحافي المقيم في الخارج، جمال خاشقجي، الحكومة بتطمين الناس حول صحة العودة ونفي خبر وفاته، حيث قال: "طمنوا الناس على الشيخ ⁧#سلمان_العودة⁩ ولو بصورة وهو يقرأ صحف اليوم مثلاً، فللرجل حق ولأهله وتلاميذه حق كما أنه يحظى على احترام شعبي واسع".

فيما قال حساب (معتقلي الرأي) والذي يهتم بالمعتقلين في السعودية إنه لا صحة لوفاة سلمان العودة بعد وأن الحكومة السعودية هي من يتحمل مسؤولية سلامته.

 

وكان العودة قد اعتقل في مطلع شهر سبتمبر الماضي إثر حملة شنها جهاز أمن الدولة التابع لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ضد المئات من المفكرين والمثقفين والصحافيين الذين عارضوا السلطات السعودية، أو قرروا عدم الانخراط في الحملة الإعلامية ضد قطر عقب حصارها.

ولا تعد حالة العودة هي الحالة الصحية الوحيدة المتردية بفعل ظروف السجن السيئة، إذ إن الأكاديمي والباحث المعتقل، مصطفى الحسن، لا يزال يعاني من التعسف الطبي معه رغم إصابته بمرض السرطان.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن أنباء عن تدهور الحالة الصحية للداعية السعودي المعتقل سلمان العودة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق غاز غزة المخنوق ... الاحتلال والانقسام يمنعان الاستثمار في حقلين بحريين
التالى توتنهام يصدم مورينيو..مانشستر يونايتد يتلقى أسرع هدف في الموسم