أخبار عاجلة
الهواتف الصينية تهدد مبيعات آبل في آسيا -
"20 فبراير" والعمل السياسي في المغرب -

المعارضة تفرج عن 25 أسيراً بالغوطة مقابل السماح بخروج مرضى للعلاج

المعارضة تفرج عن 25 أسيراً بالغوطة مقابل السماح بخروج مرضى للعلاج
المعارضة تفرج عن 25 أسيراً بالغوطة مقابل السماح بخروج مرضى للعلاج


أفرجت فصائل المعارضة السورية  المسلحة الموجودة في غوطة دمشق الشرقية، مساء الثلاثاء، عن 25 أسيراً لقوات النظام، مقابل السماح لـ25 مريضاً من الموجودين في المنطقة بالخروج إلى مشافي العاصمة لتلقي العلاج.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن "الفصائل سلّمت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، 25 شخصاً وتمّ نقلهم إلى دمشق، على أن يتم البدء بنقل المصابين إلى دمشق يوم الأربعاء".

وأوضحت المصادر أن "من بين الأسرى نساء وأطفال"، مشيرةً إلى أن "جميعهم تم أسرهم في عمليات قتالية قديمة، وكانت الفصائل تحتفظ بهم".

وفي أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أفرجت قوات المعارضة عن 29 أسيراً مقابل إجلاء 29 مريضاً، من خلال اتفاق برعاية تركية روسية.

ويحاصر النظام السوري قرابة 300 ألف نسمة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بينهم مئات المرضى من الأطفال والنساء، من بينهم حوالي 600 حالة متردية تحتاج إلى تلقي العلاج خارج الغوطة، فضلاً عن تلك التي تستدعي السماح بإدخال المواد الطبية اللازمة لعلاجها.

ودعت الأمم المتحدة، أمس الإثنين، إلى ضرورة "الوصول الآمن وغير المقيد والمستدام إلى جميع المحتاجين" في غوطة دمشق الشرقية الخاضعة لحصار مطبق من قبل النظام السوري.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن المعارضة تفرج عن 25 أسيراً بالغوطة مقابل السماح بخروج مرضى للعلاج في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى توتنهام يصدم مورينيو..مانشستر يونايتد يتلقى أسرع هدف في الموسم