أخبار عاجلة
أخبار الإمارات الان - أنور قرقاش: فخر للوطن -
على الأبواب حرب إيرانية إسرائيلية -
السياسة النقدية -

سفير فلسطين بموسكو: عباس يبحث بروسيا "مبادرة جديدة للسلام"

سفير فلسطين بموسكو: عباس يبحث بروسيا "مبادرة جديدة للسلام"
سفير فلسطين بموسكو: عباس يبحث بروسيا "مبادرة جديدة للسلام"

كشف السفير الفلسطيني لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، الثلاثاء، عن زيارة وصفها بـ"الهامة" يقوم بها الرئيس الفلسطيني، ، إلى موسكو، فبراير/شباط المقبل، يبحث خلالها "الإسراع بالتقدم برؤية أو ".

وقال نوفل لـ"الأناضول"، إن  سيزور موسكو في 12 فبراير/ شباط المقبل، في زيارة تستمر يومين، مشيرا إلى أن "الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الروسية الفلسطينية، التي هي على مستوى عالٍ من التنسيق".

واعتبر أن الزيارة تكتسب أهميتها، عقب القرار الأميركي المتعلق بالقدس، و"الانسحاب الأميركي التدريجي من عملية السلام"، موضحاً أن الهدف الأساسي للزيارة هو "بحث الإسراع بالتقدم برؤية أو مبادرة جديدة للسلام، تكون روسيا طرفًا أساسيًا فيها، إلى جانب الاتحاد الأوروبي والصين والأمم المتحدة".

كما لفت إلى أن "عباس سيبحث مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، ومسؤولين روس، تنسيق المواقف لمواجهة التحديات في المنطقة، والخروج برؤية موحدة في هذا الإطار".

وبيّن السفير الفلسطيني أن الجانب الروسي أبدى استعداده منذ فترة، للدخول في عملية التسوية.

وكان عباس قد صرّح خلال افتتاح اجتماعات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، في مدينة رام الله، أنه "لن نقبل أن تكون أميركا وسيطًا بيننا وبين إسرائيل"، بعد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


(الأناضول)

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن سفير فلسطين بموسكو: عباس يبحث بروسيا "مبادرة جديدة للسلام" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ولد الشيخ يبحث مع محمد بن زايد مستجدات الأوضاع باليمن
التالى توتنهام يصدم مورينيو..مانشستر يونايتد يتلقى أسرع هدف في الموسم