أخبار عاجلة
الهواتف الصينية تهدد مبيعات آبل في آسيا -

عبدالله آل ثاني يصل إلى الكويت بعد احتجازه في أبوظبي

عبدالله آل ثاني يصل إلى الكويت بعد احتجازه في أبوظبي
عبدالله آل ثاني يصل إلى الكويت بعد احتجازه في أبوظبي

وصل الشيخ ، أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في قطر مساء اليوم الثلاثاء، على كرسي متحرك إلى الكويت، بعد أن كان محتجزاً في .

وأفادت قناة "الجزيرة" بأنه تم نقل آل ثاني إلى المستشفى العسكري، وأنه "في وضع صحي غير مستقر".

ويأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان شقيقه الشيخ خالد بن علي آل ثاني نقله إلى المستشفى فجر الإثنين، مؤكدا أن الإمارات ترفض السماح له بالسفر إلى لندن. 


وكان الشيخ عبدالله آل ثاني قد أعلن، في مقطع فيديو انتشر الأحد، أنه محتجز في الإمارات بعد استضافته من قبل ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، مضيفا أنه يحمّل محتجزيه المسؤولية كاملة عن سلامته، مؤكداً أن قطر "بريئة من أي مكروه" قد يحدث له.

وأكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، أمس، أنها تلقّت شكوى من عائلة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني تفيد باستمرار احتجازه تعسفيًا وتقييد حركته من قبل السلطات الإماراتية.

وقامت اللجنة بتقديم بلاغ للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة حول هذا الانتهاك، وطالبتها بالتدخل لدى السلطات الإماراتية لإطلاق سراح المواطن القطري وتوفير الحماية له.

وبرز اسم الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني في الأزمة الخليجية التي بدأت في شهر يونيو/ حزيران الماضي، حين استقبله في شهر أغسطس/ آب الماضي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في جدة، كما استضافه العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، في طنجة، حيث كان يقضي إجازته الصيف الماضي.

وكان الشيخ عبدالله قد دعا، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي في آخر ظهور له، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من وصفهم بـ"الحكماء والعقلاء" إلى الاجتماع لبحث الأزمة الخليجية، كما لم تنجح محاولته في التوسط للسماح للحجاج القطريين في موسم الحج الماضي لأداء مناسك الحج، نظرا لرفض السلطات السعودية السماح للطائرات القطرية بنقل الحجاج القطريين إلى مطار جدة.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن عبدالله آل ثاني يصل إلى الكويت بعد احتجازه في أبوظبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى توتنهام يصدم مورينيو..مانشستر يونايتد يتلقى أسرع هدف في الموسم