أمناء سر حركة "فتح" يقاطعون اجتماع المجلس المركزي بسبب القنصل الأميركي

أمناء سر حركة "فتح" يقاطعون اجتماع المجلس المركزي بسبب القنصل الأميركي
أمناء سر حركة "فتح" يقاطعون اجتماع المجلس المركزي بسبب القنصل الأميركي
قال أمين سر إقليم حركة "فتح" في جنين، نور أبو الرب، إن أحد عشر رئيسًا لأقاليم حركة "فتح" في الضفة الغربية المحتلة قرروا مقاطعة جلسات المجلس المركزي التي تعقد مساء اليوم الأحد، احتجاجًا على دعوة القنصل الأميركي في القدس المحتلة، دونالد بلوم، لجلسات اجتماع المجلس.

وقال أبو الرب، في تصريح لـ"العربي الجديد": "هذه المقاطعة تأتي احتجاجًا على دعوة القنصل الأميركي، حيث سألنا مفوضية التعبئة والتنظيم التي نتبع لها وأبلغتنا أنه تمت دعوة القنصل الأميركي دعوة بروتوكولية لحضور اجتماع المجلس المركزي".

وتابع: "سواء حضر القنصل الأميركي أم لم يحضر سنقاطع الاجتماع، لأن دعوته من حيث المبدأ مرفوضة، ولا تجوز، لأن انعقاد المجلس المركزي جاء بعد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بالتالي أساس هذا الاجتماع جاء يبحث قرار ترامب والعلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية، بالتالي دعوة القنصل الأميركي مرفوضة".

ويمثل الأحد عشر رئيسا أقاليم محافظات جنين، نابلس، طولكرم، أريحا، رام الله، البيرة الخليل، بيت لحم، حيث تمت دعوتهم لحضور جلسات اجتماع المجلس المركزي كمراقبين.

وكانت الرئاسة الفلسطينية قد دعت القنصل الأميركي في القدس المحتلة بلوم في الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس المركزي، مع العديد من القناصل الأجانب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أمناء سر حركة "فتح" يقاطعون اجتماع المجلس المركزي بسبب القنصل الأميركي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الرئاسة الجزائرية تُوقف خططاُ لـ"الخصخصة" مثيرة للجدل
التالى قس مسيحي يحكي تفاصيل حياة ونجاة الكاهن الهندي في عدن: غفرت للقتلة وأفكر بالعودة ثانية (ترجمة خاصة)