أخبار عاجلة
عودة 180 مصريًا ووصول 121 شاحنة بمنفذ السلوم -

النيابة المصرية تحقق بتسريبات "نيويورك تايمز"و"القرموطي" يؤكد صحة المكالمة

النيابة المصرية تحقق بتسريبات "نيويورك تايمز"و"القرموطي" يؤكد صحة المكالمة
النيابة المصرية تحقق بتسريبات "نيويورك تايمز"و"القرموطي" يؤكد صحة المكالمة

بدأت نيابة أمن الدولة العليا المصرية، اليوم الأحد، تحقيقاتها في قضية تقرير صحيفة "نيويورك تايمز"، والذي تناول تسريبات خاصة بمكالمات جمعت بين ضابط بالمخابرات المصرية ومجموعة من الإعلاميين والممثلين، يظهر خلاله إعطاء الضابط تعليمات إليهم وتوجيههم للحديث في الأمور السياسية، والتي كانت أبرزها تناول أمور تتعلق بموقف مصر من قرار الإدارة الأميركية بنقل سفارتها في إسرائيل لمدينة القدس المحتلة، والاعتراف بالقرار، وأن تكون "رام الله" بديلاً للقدس كعاصمة للدولة الفلسطينية.

واستمعت النيابة اليوم إلى أقوال الإعلامي جابر القرموطي، والذي لم ينفِ خلالها صحة تلقيه اتصالاً من أحد الأشخاص حول ما جاء في المكالمة، وأكد صحة الاتصال الهاتفي الذي تم، دون التأكد من هوية المتصل.

وكان النائب العام قد قرّر فتح تحقيق في ما نشرته الصحيفة الأميركية من تسريبات مسجلة صوتياً، وكلّف نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، بالتحقيق في الوقائع الواردة بتقرير الصحيفة.

وقد بدأت التحقيقات بحسب المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، أمس السبت، وجرى استكمال عناصرها وفقاً للإجراءات القانونية بشأن ما ورد بالتقرير موضع التحقيق حول مسائل تتعلق بمصر.

وسبق أن نشرت الصحيفة الأميركية، تقريراً كشفت فيه عن تسجيلات حول تعليمات صدرت لمذيعين وممثلين مصريين من أحد الضباط بالمخابرات، حول موقف مصر الرسمي من قرار الإدارة الأميركية بنقل سفارتها للقدس المحتلة، وأمور سياسية أخرى.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن النيابة المصرية تحقق بتسريبات "نيويورك تايمز"و"القرموطي" يؤكد صحة المكالمة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق في العريش سؤال يسبق القتل... هل أنت نصراني؟
التالى قس مسيحي يحكي تفاصيل حياة ونجاة الكاهن الهندي في عدن: غفرت للقتلة وأفكر بالعودة ثانية (ترجمة خاصة)