أخبار عاجلة
"العمل" نفذت 70 ألف زيارة تفتيشية منذ صفر الماضي -
مقترح برفع أقساط شركات التأمين -

صنّاع فيلم "طلق صناعي" يرفضون تهمة ازدراء الأديان

صنّاع فيلم "طلق صناعي" يرفضون تهمة ازدراء الأديان
صنّاع فيلم "طلق صناعي" يرفضون تهمة ازدراء الأديان

أبدى المخرج خالد دياب استياءه الشديد بسبب اتهام فيلمه "طلق صناعي"، المعروض حالياً في دور العرض المصرية، بازدراء الدينين المسيحي والإسلامي، بعد أن تقدم المحامي عبد الرحمن عبد الباري ببلاغ إلى النائب العام يفيد بذلك.

وأوضح خالد في تصريحات لـ"العربي الجديد" أن الفيلم ليس به أي شيء يمسّ الأديان، وإلا لكانت الرقابة على المصنفات الفنية قد منعت عرضه أو طالبت بحذف الجزء الذي يتشككون فيه.

وأشار إلى أن المحامي الذي تقدم بالبلاغ لو شاهد الفيلم كاملاً لما وجه هذا الاتهام الغريب للعمل.

من ناحيته قال الفنان محمد قلبظ، الذي كانت شخصيته في العمل هي المذكورة في البلاغ المقدم للنائب العام، في تصريحات لـ"العربي الجديد" "لو أن المحامي شاهد العمل، لعرف السياق الذي جاء فيه موضوع بلاغه".

وأضاف أنه جسّد شخصية شاب مسلم، ولكن لاعتقاده أنه لو كان مسيحياً سيستطيع السفر إلى أمريكا، قام بالدعاء في السفارة ببعض الأدعية التي يقولها المسيحيون والمسلمون بشكل غريب، "ولم  أذكر أو أسخر - حاشا لله - من أي آيات في القرآن أو الإنجيل، ففي هذه الحالة فقط كان الجميع سيقول إن من تقدم بالبلاغ لديه حق في ما فعل وكان الكثيرون سيتضامنون معه".

وتابع أن المشهد الأزمة تضمن: "أبانا الذي في السماوات، اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، يا يسوع بن الرب، تولنا فيمن توليت، لا تجعلنا مثل النصارى واليهود ولا الظالمين، بسم الصليب، قنا واصرف عنا شر ما قضيت، والمسيح الحي قنا عذاب القبر، وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد".

فيلم "طلق صناعي" يشارك في بطولته كل من الفنانين حورية فرغلي وماجد الكدواني ومي كساب ومصطفى خاطر والقصة من تأليف محمد وشيرين وخالد دياب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن صنّاع فيلم "طلق صناعي" يرفضون تهمة ازدراء الأديان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق البورصات والذهب يصعدان بعد استئناف أنشطة الحكومة الأميركية..والدولار يتراجع
التالى قس مسيحي يحكي تفاصيل حياة ونجاة الكاهن الهندي في عدن: غفرت للقتلة وأفكر بالعودة ثانية (ترجمة خاصة)