أخبار عاجلة
52 قتيلا في حريق على متن حافلة في كازاخستان -

تعرف على أغلى منتخب في كأس العالم 2018

تعرف على أغلى منتخب في كأس العالم 2018
تعرف على أغلى منتخب في كأس العالم 2018
أشهرٌ قليلةٌ وينطلق العرس الكبير في روسيا الصيف المقبل، والذي يشارك فيه 32 منتخباً حجزوا مقاعدهم من التصفيات "باستثناء صاحب الأرض" بعد معارك مثيرة، كان هدفها التأهل، لكن في ستبدأ الفوارق في الظهور بحثاً عن المنافسة على اللقب الأغلى على صعيد مسابقات .

وأول تلك الفوارق بين المنتخبات الـ 32 هي الإمكانات المادية لكل منتخب، إذ يضم كل واحد منهم العديد من اللاعبين الذين يشكلون رأس الهرم بالنسبة لكل فريق على حدة، خاصة فيما يتعلق بالقيمة المالية، وبناءً عليه فقد احتل المنتخب البرازيلي صدارة تلك القائمة التي أعلنها موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص في القيم التسويقية للاعبين في كافة أنحاء العالم.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية إحصائية تضم قيمة عشرة منتخبات مشاركة في كأس العالم 2018، جاء على رأسها منتخب السامبا البرازيلية الذي يعد أغلى منتخب في المونديال، إذ وصلت قيمة لاعبيه إلى 673 مليون يورو بحيث قدر متوسط قيمة كل لاعب 29.9 مليون يورو.

وحل منتخب ألمانيا ثانياً بـ 636.5 مليون يورو بمتوسط بلغ 26.5 مليون يورو لكل لاعب وهي ذات قيمة المنتخب الفرنسي أيضاً، فيما وصلت قيمة المنتخب الإسباني لـ 603.5 ملايين يورو بمتوسط 25.2 مليوناً، وحلت الأرجنتين في المركز الخامس ووصلت قيمة لاعبي التانغو بقيادة ميسي إلى 528.5 مليون يورو بمتوسط قدر بـ 20.3 مليوناً.

واحتل المنتخب البلجيكي المركز السادس بقيمة بلغت 503 ملايين يورو ومتوسط سعر 19.4 مليوناً، مقابل 339 مليون يورو لمنتخب إنكلترا وبمتوسط سعر 14.7 مليوناً، وجاء منتخب كرواتيا ثامناً بـ 294.8 مليون يورو ومتوسط سعر لاعبيه بلغ 12.8 مليوناً وجاء تاسعاً المنتخب البرتغالي 279.1 مليوناً ومتوسط 11.6 مليون يورو وحل في المركز العاشر المنتخب البولندي الذي وصلت قيمته 220.3 مليون يورو بمتوسط سعر 7.9 ملايين يورو للاعبيه بشكل عام.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعرف على أغلى منتخب في كأس العالم 2018 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خبايا التنقيب عن الذهب في ليبيا
التالى المغاربة قلقون من تعويم الدرهم وتقليص الدعم استجابة لصندوق النقد