نظرية جديدة: عقول البشر متصلة في ما بينها بموجات "واي فاي"

نظرية جديدة: عقول البشر متصلة في ما بينها بموجات "واي فاي"
نظرية جديدة: عقول البشر متصلة في ما بينها بموجات "واي فاي"

تقول القاعدة إن البشر يتواصلون باللغة والإشارات، إلا أن أستاذ العلاج النفسي في جامعة شيفيلد، ديغبي تانتام، يؤكد أن العقول البشرية مترابطة بروابط مثل شبكة "واي فاي". وتنقل صحيفة "تيليغراف" عن تانتام قوله إن الدماغ يلتقط إشارات صغيرة جداً توصل ما يفكر فيه الشخص الآخر، ما يجعل تلك الفكرة بديهية.

وتسمى هذه الظاهرة "إنتيربراين"، وهي تمكننا من التعرف بسرعة على مشاعر الآخرين ومن يهموننا، نظراً لوجود اتصال مباشر بين أدمغة البشر

وتقول نظرية الباحث إن التعرف على أفكار ومشاعر الآخرين يشبه استنشاق الرائحة، بحيث يمكن تبسيط الأمر باعتباره "استنشاقاً لعقول الآخرين".

ويشير تانتام إلى أن مناطق الدماغ التي يتم فيها معظم نشاط الخلايا العصبية موجودة في قشرة الفص الجبهي، وترتبط بالرائحة، إذا تغيرت كيمياء الدماغ، قد تنبعث منها جزيئات تشير إلى مشاعر مثل الخوف أو الإثارة الجنسية.

ويذهب تانتام إلى القول إن نظريته يمكن أن تفسر لماذا يتم توجيه الناس إلى أحداث عاطفية جماعية، مثل الدين أو كرة القدم أو الحفلات الموسيقية.

وتحتاج هذه العملية وفق الباحث إلى جوانب بصرية وتواصل صوتي وجهاً لوجه، وعن طريق لفتة، أو رائحة العرق، أو اللمس وغيرها من أشكال الاتصال المباشر وليس عن بعد.  

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن نظرية جديدة: عقول البشر متصلة في ما بينها بموجات "واي فاي" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مدن الثقافة 2018: الأولويات ومحدوديّتها
التالى قس مسيحي يحكي تفاصيل حياة ونجاة الكاهن الهندي في عدن: غفرت للقتلة وأفكر بالعودة ثانية (ترجمة خاصة)