أخبار عاجلة

مصدر أمني: ضبط شاحنات إغاثية باعها الحوثيون بصنعاء

مصدر أمني: ضبط شاحنات إغاثية باعها الحوثيون بصنعاء
مصدر أمني: ضبط شاحنات إغاثية باعها الحوثيون بصنعاء
الموقع بوست - وكالات
الأحد, 14 يناير, 2018 10:32 صباحاً

قال مصدر أمني، إنه تم ضبط شاحنات محملة بمواد إغاثية تحمل شعار منظمة "اليونسيف"، باعتها ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء لصالح تاجر معروف.
 
ونقلت وكالة "الأناضول" عن جلال الربيعي، قائد الحزام الأمني في محافظة لحج، إن نقطة تفتيش تابعة للحزام الأمني وقوات خاصة ضبطت 3 شاحنات بين محافظتي لحج وعدن جنوبي البلاد، مساء السبت.
 
وأشار أن الشاحنات كانت تحمل مواد إغاثية عليها شعار منظمة "اليونسيف"، كانت في طريقها إلى عدن.
 
وذكر أن الشاحنات كانت قادمة من العاصمة صنعاء، وتتبع أحد التجار الكبار، لم يذكر اسمه.
 
وأضاف أنه من خلال عملية التحقيق مع سائقي الشاحنات، اتضح أن مليشيا الحوثي التي تسيطر على صنعاء، قامت ببيعها وحرمان مستحقيها منها. وبين أن الحوثيين يستغلون المعونات الإغاثية التي تصلهم من الأمم المتحدة، لصالح ما يسمونه بالمجهود الحربي.
 
وأكد أن ضبط هذه الشاحنات، دليل قاطع على تلاعب ميليشيات الحوثي بالمساعدات الإنسانية، على حساب ملايين من الأطفال اليمنيين الذين يعانون الجوع والأمراض.
 
ودعا الأمم المتحدة وكافة المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى الوقوف ضد ممارسات الحوثيين، والتأكد من وصول المعونات لمستحقيها.



شكرا لمتابعتكم خبر عن مصدر أمني: ضبط شاحنات إغاثية باعها الحوثيون بصنعاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هذه أبرز الملفات التي سيبحثها وزير الخارجية التركي في بغداد
التالى واحد من ثلاثة ملايين مولود جديد