أخبار عاجلة
حازم شاهين.. موسيقى "العيش والملح" -
4 آلاف أردني سجلوا للحج -

عمل عسكري تركي وشيك في عفرين ينتظر موافقة أميركية

عمل عسكري تركي وشيك في عفرين ينتظر موافقة أميركية
عمل عسكري تركي وشيك في عفرين ينتظر موافقة أميركية
أكد مصدر عسكري تركي في حديث لـ"العربي الجديد" أن القوات التركية الموجودة على الحدود السورية، قرب منطقة عفرين، قد وضعت في حالة استنفار كامل استعدادا للقيام بعمل عسكري، في مدينة عفرين التي تسيطر عليها مليشيا "وحدات حماية الشعب" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

وأكد المصدر أنه تم إبلاغهم أن تركيا أمهلت المليشيا الكردية مدة ثلاثة أيام للانسحاب من مدينة عفرين، وتسليمها للقوات التركية، وأعطت الأوامر لجميع العناصر على الشريط المحاذي لمنطقة عفرين، في منطقة "زافر توكا" التركية بالبقاء في حالة تأهب قصوى، استعدادا للدخول إلى الأراضي السورية فور انتهاء المهلة.

وأوضح المصدر أن "المليشيا الكردية ردت على الاستنفار باستهداف المخافر التركية الحدودية"، الأمر الذي يرجح بدء معركة بين القوات التركية وبعض فصائل الجيش الحر المدعومة تركياً مع مليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية خلال اليومين القادمين بهدف السيطرة على مدينة عفرين.

كما أكد مصدر في "الجيش السوري الحر" لـ"العربي الجديد" أن "تركيا طلبت من فصائل في الجيش الحر رفع قوائم بأسماء عناصر الجيش الحر التي ستشارك في معركة عفرين".

وأوضح أن "الأسماء قد رفعت والعناصر أصبحت على أهبة الاستعداد للاشتراك في المعركة، إلا أن هناك خلافا بين الولايات المتحدة وتركيا على تفاصيل العملية يؤخر الهجوم، ولو جرى حل هذا الخلاف، فإن المعركة ستبدأ خلال 24 ساعة".

شكرا لمتابعتكم خبر عن عمل عسكري تركي وشيك في عفرين ينتظر موافقة أميركية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الردود على عنصريّة ترامب مستمرة: هذه أبرزها
التالى قس مسيحي يحكي تفاصيل حياة ونجاة الكاهن الهندي في عدن: غفرت للقتلة وأفكر بالعودة ثانية (ترجمة خاصة)