علماء يحوّلون البلاستيك إلى ألماس باهظ الثمن

العدد 12222 السبت 24 سبتمبر 2022 الموافق 28 صفر 1444

تمكَّن باحثون من اكتشاف طريقة علمية حديثة بإمكانها تحويل البلاستيك الرخيص إلى ألماس.
وأظهرت الدراسة، التي استوحيت من عمالقة الجليد مثل كوكبي نبتون وأورانوس، أن الليزر يمكن أن يحول البلاستيك العادي إلى ألماس صغير، إذ يولد البلاستيك الذي يتم صدمه باستخدام ليزر عالي الطاقة ألماسات نانوية، وذلك حسبما أفاد موقع «الشرق الأوسط» نقلاً عن موقع «لايف ساينس» العلمي المتخصص.
وقام العلماء بتفجير بلاستيك رخيص وتحويله إلى «ألماسات نانوية» صغيرة باستخدام أشعة الليزر فائقة القوة، مؤكدين بذلك وجود نوع جديد غريب من المياه.
ويمكن أن تكشف النتائج على الأرجح عن وجود أمطار ألماسية على عمالقة الجليد في نظامنا الشمسي، إذ تشرح سبب امتلاك هذه العوالم المتجمدة مثل هذه الحقول المغناطيسية الغريبة، ويمكن أن تؤدي تقنية الليزر هذه أيضاً إلى المزيد من التطبيقات الأرضية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، علماء يحوّلون البلاستيك إلى ألماس باهظ الثمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام