تجويف غامض في الأرض في تشيلي يتسع بشكل كبير وسريع

زاد حجم تجويف أرضي، ظهر في تشيلي في 30 يوليو الماضي، إلى مثليه حتى بلغ قطره 50 متراً وعمقه 200 متر، مما دفع المسؤولين إلى طلب التوقف عن العمل في منجم نحاس قريب.

وقالت الهيئة الوطنية للجيولوجيا والتعدين في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت إنها لا تزال تحقق في ظهور هذا التجويف بالقرب من منجم ألكاباروسا الذي تديره شركة لوندين مايننج الكندية على بعد نحو 665 كيلومتراً شمالي سانتياغو.

بالإضافة إلى الأمر بوقف جميع الأعمال، قالت هيئة الجيولوجيا والتعدين إنها بدأت «عملية فرض عقوبات»، دون أن تقدم تفاصيل عما سيشمله هذا الإجراء.

وكانت شركة لوندين قد ذكرت الأسبوع الماضي أن التجويف الأرضي لا يؤثر على العمال أو أي فرد في منطقة المنجم وأنها تعمل على تحديد سبب ظهوره.

وتمتلك لوندين 80% من أرض المنجم، والباقي مملوك لشركة سوميتومو اليابانية.

وفي بداية ظهور التجويف الأرضي بالقرب من بلدة تييرا أماريلا بلغ عرضه نحو 25 متراً وأمكن مشاهدة المياه في قاعه.

وقالت هيئة الجيولوجيا والتعدين إنها وضعت مضخات لسحب المياه من المنجم وستفحص في الأيام القليلة المقبلة غرفاً به تحت الأرض للكشف عما إن كان قد شهد إفراطاً في عمليات الاستخراج منه.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، تجويف غامض في الأرض في تشيلي يتسع بشكل كبير وسريع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق طرد نائب رئيس شركة «أبل» بسبب مزحة على «تيك توك»
التالى طرد نائب رئيس شركة «أبل» بسبب مزحة على «تيك توك»