أخبار عاجلة

عن طريق الشم.. حشرة تكشف مرض السرطان

وجد الباحثون في جامعة ولاية ميشيغن الأمريكية أن الجراد يمكن أن يفرّق بين الخلايا التي تسببت في 3 أنواع من سرطانات الفم.

وكشف الباحثون عن أدمغة الجراد ثم وضعوا أقطابًا كهربائيةً في المناطق المرتبطة باستقطاب الروائح، ثم عرضوها للغازات المنبعثة من 3 أنواع لخلايا سرطان الفم، وكذلك من خلية غير سرطانية من نفس المنطقة.

راقب العلماء دماغ الحشرة بحثًا عن رد فعل، لتظهر النتائج أن كل سرطان يُطلق إشارة كهربائية فريدة في دماغها، كما كان للخلايا غير السرطانية أيضًا إشارة مميزة خاصة بها. وكتب مهندس الطب الحيوي الذي قاد الدراسة، ديباجيت ساها: «تُظهر الدراسة أنه يمكن التمييز بقوة بين 3 أنواع مختلفة من سرطانات الفم البشرية، من خلال استحضار استجابات شمية في الفص الهوائي للحشرات. ولم يتضح مدى نجاح هذه الطريقة مع أنواع أخرى من السرطان، أو ما إذا كان بإمكان الجراد شم رائحة السرطان في البول أو النفس أو العرق».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، عن طريق الشم.. حشرة تكشف مرض السرطان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى لن تصدق ما ستراه عيناك .. صورة نادرة لـ عبلة كامل أيام الزمن الجميل .. شاهد كيف كانت نسخه طبق الأصل من (سعاد حسني)؟|-صور