أخبار عاجلة
والله زمــان -

اكتشاف دلافين كانت تعيش قبل عشرين مليون سنة

اكتشف باحثون مئات المتحجرات لدلافين لم تكن معروفة حتى اليوم، كانت قبل عشرين مليون سنة تجوب المحيطات بما فيها البحر الذي كان يغطّي سويسرا، على ما أعلن باحثون من معهد الإحاثة في جامعة زوريخ. وبعد فحص نحو 300 متحجرة تابعة لحيتان ودلافين اكتُشفت في سويسرا ويعود تاريخها إلى تلك المرحلة، تمكّن باحثون في الجامعة السويسرية من تحديد نوعين لم يكونا معروفين سابقًا، على ما أوضحت الجامعة.

ومن خلال فحص بقايا الأسنان والفقرات والعظام المُكتشفة في طبقات الرواسب البحرية، عثر علماء المتحجرات على عظام الأذن الداخلية التي نادرًا ما يُعثر عليها، وأتاحت لهم تاليًا تصنيف الأنواع.

وقال عالم المتحجرات غابرييل أغيري في بيان أصدرته الجامعة «نجحنا في تحديد نوعين من الدلافين لم تكن معروفة سابقًا في سويسرا». وأعاد الباحثون بناء الأنسجة الرخوة حول عظام الأذن وأنشأوا صورًا ثلاثية الأبعاد للزوائد، وذلك باستخدام التصوير الطبقي المبرمج المكروي بمساعدة جهاز كمبيوتر، وهي تقنية تصوير ثلاثية الأبعاد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اكتشاف دلافين كانت تعيش قبل عشرين مليون سنة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق علماء صرب يطلقون اسم ديوكوفيتش على نوع جديد من الخنافس
التالى طرد نائب رئيس شركة «أبل» بسبب مزحة على «تيك توك»