أخبار عاجلة

صحيفة: الموساد أحبط مخططا إيرانيا لاستهداف دبلوماسي إسرائيل في إسطنبول

أحبط جهاز المخابرات الإسرائيلي «الموساد» محاولة إيرانية لاغتيال دبلوماسي إسرائيلي يعمل في قنصلية بلاده في إسطنبول، وفق ما أفادت وسائل إعلام عبرية، السبت.

وقالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إنه تم اعتقال أحد أفراد الحرس الثوري الإيراني في دولة أوروبية من دون ذكر اسمها، مضيفة أنه لم يتضح على وجه التحديد متى تم اكتشاف المخطط.

وذكرت أن المشتبه به كان عضوا في الوحدة 840 التابعة لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني والمكلف بتنفيذ عمليات خارجية.

وأشارت إلى أن المعتقل يعتقد أنه على صلة أيضا بشبكات تهريب المخدرات.

وبحسب التقرير فقد قال المشتبه به للمحققين إنه تلقى 150 ألف دولار للتحضير للاغتيالات، وسيحصل على مليون دولار أخرى إذا قتل الأهداف الثلاثة.

ولم يصدر تعليق رسمي على التقرير من تركيا أو إسرائيل، وفقا للصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل إعلام عبرية ذكرت أن عددا من المسؤولين الإسرائيليين أكدوا ما أوردته تقارير سابقة متعلقة بالمخطط أوردها موقع «إيران إنترناشيونال» وهي منفذ إخباري إيراني معارض مقره لندن.

وقال الموقع في حينه إنه بالإضافة إلى الدبلوماسي الإسرائيلي، استُهدف في المؤامرة جنرال أميركي متمركز في ألمانيا وصحفي في فرنسا.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت في فبراير الماضي بأن الموساد ساعد في إحباط 12 مؤامرة لتنفيذ هجمات إرهابية على إسرائيليين في تركيا على مدار العامين الماضيين، معظمها مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية.

وفي العام الماضي، أفادت تقارير أن المخابرات التركية أحبطت مخطط إيراني لاغتيال رجل أعمال إسرائيلي تركي يعيش في إسطنبول ويمتلك شركة هندسية متخصصة في تكنولوجيا الفضاء.

وقالت التقارير إن المخطط كان يهدف للانتقام من مقتل رئيس البرنامج النووي الإيراني محسن فخري زاده في عام 2020، المنسوب على نطاق واسع إلى الموساد الإسرائيلي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، صحيفة: الموساد أحبط مخططا إيرانيا لاستهداف دبلوماسي إسرائيل في إسطنبول ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق شاهد .. قصة هروب شاب من حفل زفافه بالرياض بعدما أخبره والد العروس أن ابنته "عوراء".. وفجأة حدث ما لا يخطر على البال !
التالى لن تصدق ما ستراه عيناك .. صورة نادرة لـ عبلة كامل أيام الزمن الجميل .. شاهد كيف كانت نسخه طبق الأصل من (سعاد حسني)؟|-صور